آخر الأخبار
مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة علماء يكتشفون كوكبا عملاقا قد يكون صالحا للحياة برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة
زووم 48

أمن ولاية الجزائر: معالجة أكثر من 2400 قضية و حجز أزيد من 132 كلغ من القنب الهندي خلال يناير المنصرم

عالجت مصالح الشرطة القضائية لولاية الجزائر خلال يناير الفارط أزيد من 2400 قضية مع حجز أكثر من 132 كلغ من القنب الهندي, حسبما جاء اليوم الاحد في بيان لمصالح أمن الولاية.

وأوضح بيان لذات الهيئة الأمنية في حصيلة نشاطاتها خلال شهر يناير المنصرم أنه وفي إطار مكافحة الجريمة الحضرية, عالجت مصالح الشرطة القضائية 2437 قضية أفضت إلى إيقاف 5972 مشتبه فيه تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة من
بينهم 3379 في قضايا تتعلق بحيازة واستهلاك المخدرات والأقراص المهلوسة, 457 شخص متورط في حمل الأسلحة البيضاء المحظورة و 2136 شخص متورط في مختلف
القضايا.

وأضافت ذات المصالح أنه من بين القضايا المعالجة 781 قضية متعلقة بالمساس بالأشخاص, 388 قضية متعلقة بالمساس بالممتلكات. أما بالنسبة للجنح والجنايات ضد الأسرة والآداب العامة, فقد عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر 28 قضايا, بينما تم معالجة 690 قضية متعلقة بالجنايات والجنح ضد الشيء العمومي بالإضافة إلى 204 قضية متعلقة بالجرائم الاقتصادية والمالية و 10 قضايا متعلقة بالجرائم المعلوماتية.

أما بالنسبة لقضايا حمل الأسلحة البيضاء المحظورة, يضيف ذات البيان, فإن ذات المصالح عالجت 457 قضية تورط فيها 457 شخص تم تقديمهم أمام الجهات القضائية أودع منهم 19 شخصا الحبس المؤقت.

من جهة أخرى, وفي إطار مكافحة المخدرات تمت معالجة 3036 قضية تورط فيها 3379 شخص مع حجز 132 كلغ و400 غرام من القنب الهندي, بالإضافة إلى 28.633 قرص مهلوس, 33ر50 غرام من الكوكايين, و24ر36 غرام من الهيروين وكذا 8 قارورات محلول مهلوس.

واستنادا لذات المصدر وفيما يتعلق بنشاطات الشرطة العامة والتنظيم خلال نفس الفترة المذكورة, فإن قوات الشرطة قامت بـ 14.483 عملية مراقبة للنشاطات التجارية المنظمة أين تم تنفيذ 4 قرارات غلق صادر عن السلطات المختصة.

أما في مجال الوقاية المرورية, فقد سجلت مصالح الأمن العمومي لأمن ولاية الجزائر خلال هذه الفترة, 21.643 مخالفة مرورية أين تم على إثرها سحب 7417رخصة. كما تم تسجيل 62 حادث مرور جسماني أصيب على إثرها 68 شخصا بجروح مع تسجيل 3 حالة وفاة, حيث أغلب هذه الحوادث ناتجة عن عدم احترام قانون المرور بالدرجة الأولى, في حين قامت ذات المصالح ب 279 عملية حفظ النظام كما تم تحويل 497 شخص متشرد.

كما سجلت مصالح أمن ولاية الجزائر خلال نفس الفترة 54.575 مكالمة عبر الخط الأخضر 48-15 وكذا خط النجدة 17, بالإضافة إلى 1052 مكالمة خاصة بالرقم 104, لتبقى هذه الأرقام تحت تصرف المواطنين للتبليغ عن كل ما من شأنه المساس بأمنهم وسلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى