آخر الأخبار
السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان
الحدث

تمار يوقّع بروتوكول عمل جزائري – روسي في مجال البناء والعمران

وقع، وزير السكن و العمران و المدينة، عبد  الوحيد طمار، مع نظيره الروسي، ميخائيل مان، اليوم الأربعاء بموسكو، على  بروتوكول عمل جزائري – روسي و ذلك عقب الاجتماع الأول لمجوعة عمل إطارات قطاع  البلدين.

وأكد،  طمار، الذي اطلع على الخبرة الروسية في هذا المجال عن طريق تفقده  لمشروع التجديد الكبير في العاصمة الروسية موسكو, أنه “أجرينا تبادل أفكار  واسعة حول خبراتنا و قمنا أيضا بتحديد برنامج عمل من شأنه أن يسمح لشركاء  مختلف الهيئات بتنفيذ المشاريع المقررة باشتراك لسنة 2018”.

كما اطلع، الوزير على مشروع التجديد الكبير الذي يتمثل في “إعادة تهيئة  المساحات البالغة أزيد من 100 هكتار، والتي كانت سابقا تشغلها المصانع  المهجورة، قصد بناء سكنات وعمارات عمومية وفضاءات للتسلية”.  

وحسب السيد طمار، فالأمر يتعلق بالاستفادة من “الخبرة الروسية في هذا  المشروع الضخم حيث سيتم إطلاق هذا النوع من المشاريع في الجزائر.”   

وتمحور تبادل الأفكار و الخبرات بين وفدي البلدين حول “موضوع يهم الطرفين  ألا وهو العمران لاسيما التهيئة العمرانية وترميم البنايات القديمة وتوسعة  المدينة”.

كما تعرف، الوفد الجزائري على الخبرة الروسية في مجال “إطلاق وتسيير المشاريع  وتقنيات البناء والوقاية من الكوارث الطبيعية لاسيما الزلازل، علما أن  البلدين واجها هذه الكارثة الطبيعية”.

وأوضح، الوزير، أنه سيتم عقد اجتماع ثان لمجموعة العمل الجزائرية الروسية  بالجزائر حيث سيتم تحديد تاريخه لاحقا، مضيفا أن “مخطط العمل سيضبط أيضا لاحقا  بالتشاور بين الطرفين قصد السماح لفرق عمل البلدين بالتقدم في تنفيذ  المشاريع”.

يأتي هذا الاجتماع الأول لمجموعة العمل الجزائرية الروسية تطبيقا لأحكام  مذكرة التفاهم المبرمة بتاريخ 27 أفريل 2016 بموسكو بين الجزائر و روسيا حول  ترقية التعاون في مجال البناء والعمران والسكن والتجهيزات العمومية. ويأتي  أيضا، حسب الوزير، في إطار “البرنامج الذي حدده رئيس الجمهورية، عبد  العزيز بوتفليقة، عقب التوقيع على الشراكة الاستراتيجية سنة 2001 بين الجزائر  و روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى