آخر الأخبار
مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة علماء يكتشفون كوكبا عملاقا قد يكون صالحا للحياة برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة
صحة

الصين تحل لغز لقاحات كورونا المزيفة.. وتعتقل “الزعيم”

ألقت الصين القبض على زعيم عصابة تروج لقاحات مزيفة لكورونا، في وقت بدأت فيه بكين اتخاذ إجراءات صارمة ضد الجرائم المتعلقة باللقاحات في جميع أنحاء البلاد.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن المشتبه به “كونغ” حقق وعصابته أرباحا تقدر بأكثر من 2.5 مليون دولار، من خلال بيع مياه معدنية على أساس أنها لقاحات مضادة لـ”كوفيد-19″.

وأوضحت أن عصابة “كونغ” كانت تضع محلولا ملحيا أو مياه معدنية في نحو 58 ألف جرعة من اللقاحات المزيفة منذ أغسطس الماضي.

وتابعت: “قام الزعيم البالغ من العمر 33 عاما وشركاؤه بتعبئة المنتجات بتصميمات مماثلة للقاحات الأصلية”.

وجرى ترويج بعض الدفعات داخل الصين، كما تم شحن الباقي إلى الخارج (ما يزال من غير الواضح إلى أين تم إرسالها).

هذا وتم القبض على ما لا يقل عن 70 شخصا في الصين بسبب إنتاج وتوزيع لقاحات مزيفة لفيروس كورونا والتلاعب في أسعارها.

وذكرت السلطات أن المشتبه بهم السبعين اعتقلوا في 21 حالة متفرقة متعلقة باللقاح، ظهر الكثير منها خلال المراحل الأولية من إطلاق عملية التطعيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى