آخر الأخبار
شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان بين الأجمل بالبيت الأبيض.. تحفة فنية أهدتها مصر لزوجة ترامب انفجار بمركز لفحوص كورونا في هولندا "يوتيوب شورت" تنطلق في أميركا.. هل تسحب البساط من تيك توك؟ السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام
سلايدر

مساهل: “احذروا الدواعش على أبواب شمال افريقيا”

 

حذر، وزير الخارجية، عبد القادر مساهل، أمس الأربعاء، من تسلل عناصر تنظيم “داعش”، إلى شمال إفريقيا، بعد كسر شوكته في العراق وسوريا.

 

وأضاف مساهل خلال مؤتمر صحفي في القاهرة، بعد انتهاء اجتماع ثلاثي حول ليبيا بين وزراء خارجية مصر والجزائر وتونس، أن “منطقتنا مهددة بعودة المقاتلين الأجانب، المؤشرات والتقارير تقول أن العودة ستكون إلى منطقتنا”.

 

وقال، وزير خارجية تونس، خميس الجهيناوي، “ما يجري في ليبيا يهدد الأمن والاستقرار بعد أن أصبحت ملجأ لعدد من هذه المنظمات الإرهابية”.

 

من جهتها، أكدت، الخارجية المصرية، أن هذا الاجتماع، أكد على “الحفاظ على وحدة واستقرار ليبيا وسلامتها الإقليمية، والتمسك بالحوار وبالاتفاق السياسي الليبي كأساس وحيد لتسوية الأزمة الليبية، ورفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي في ليبيا أو اللجوء للخيار العسكري”.

 

وكان، الوزراء، اجتمعوا وناقشوا سابقاً الأزمة الليبية في فيفري، 2017 في تونس وأيضاً في جوان بالجزائر، في إطار بذل الدول الثلاث الجهود لإيجاد حل في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى