آخر الأخبار
مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة علماء يكتشفون كوكبا عملاقا قد يكون صالحا للحياة برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة
العالم

“كلوب هاوس”.. مساحة آمنة أم خطر على المجتمعات العربية؟

عبر خبر منشور على موقع “سي إن إن” الأميركي، تعرف أحمد الشيخ، صحفي مصري، للمرة الأولى على تطبيق “كلوب هاوس”، وكان الخبر يفيد بمنع الصين استخدام هذا التطبيق لتناول مرتاديه قضايا “حساسة”، وهو ما دفع الصحفي لمحاولة التعرف على التطبيق بشكل أكبر، فأصبح أحد مستخدميه النهمين.
فبدلًا من المنشورات النصية أو المرئية التي يعتمد عليها عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك وتويتر وإنستغرام، يعتمد النظام الأساس لتطبيق ” كلوب هاوس” على الصوت فقط، مما يجعله يبدو وكأنه “بودكاست” تفاعلي أو مكالمة جماعية.
وعلى مدار الأسابيع الماضية، نجح التطبيق في استقطاب المزيد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب، حيث يتوافر حتى الآن لمستخدمي آيفون فقط، ويمكن دخوله من خلال قبول دعوة للانضمام إلى غرف افتراضية لإجراء مناقشات صوتية حول مختلف الموضوعات.
ومع تفشي جائحة كورونا، واتجاه الكثيرين للعمل من المنزل، تبلورت الفكرة في ذهن مؤسسيها “بول دافيسون” و”روهان سيث”، ليتم طرح النسخة الأولى من التطبيق في ربيع 2020.
التطبيق تم وصفه منذ البداية بـ”النخبوي”، إذ أنه مقصور على مستخدمي “آيفون” فقط، واقتصار الدخول إليه عبر دعوات يطلقها مشاهير ورجال الأعمال. وبررت الشركة ذلك بأنها “تفضل النمو البطيء والمدروس على الزيادة السريعة في قاعدة المستخدمين”.
لكن يبدو أن انخراط مؤسس شركة “تسلا” في نقاش مطول مع الرئيس التنفيذي لتطبيق “روبن هود” على “كلوب هاوس” أكسب التطبيق زخمًا كبيرًا جعلته مرغوبًا، إذ ازداد عدد مستخدميه من 1400 شخص منذ ظهوره في ربيع العام الماضي إلى 6 ملايين مستخدم وفقآ لآخر الإحصاءات، كان الشيخ من مصر أحدهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى