آخر الأخبار
الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: القمة السابعة تفتتح بالجزائر العاصمة تحت رئاسة رئيس الجمهورية
الحدث

لوح يشيد بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي في إعداد مشاريع القوانين

أشاد، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح،بأديس أبابا (اثيوبيا)، بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي في صياغة و إعداد عدد كبير من  المشاريع من بينها مشروع بروتوكول يسمح بحرية تنقل الأشخاص في افريقيا.

 

أوضح، وزير العدل، في أشغال الاجتماع الوزاري لدول الاتحاد الإفريقي الخاص بالدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة بالعدل والشؤون القانونية بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي أنه “يشيد بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي لما قاموا به في ظرف وجيز من صياغة وإعداد لكم هائل من المشاريع من بينها مشروع  بروتوكول حول حرية تنقل الأشخاص في افريقيا، ومشروع بروتوكول ملحق بالميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان و الشعوب بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في افريقيا إلى جانب مشروع قانون نموذجي بشأن اتفاقية الاتحاد الإفريقي لحماية ومساعدة الأشخاص النازحين. “

 

وفي هذا الإطار دعا السيد لوح إلى “ضرورة احترام الآجال القانونية والنضج  الكافي للمراحل المتعلقة بصياغة واعتماد النصوص القانونية ي تفاديا للصعوبات التي قد تعيق التصديق على هذه الأدوات وتطبيقها الفعلي على مستوى كل دولة عضوي وحفاظا على مصداقية الاتحاد الإفريقي”.

 

كما شدد، الوزير، يضيف البيان على “أهمية اعطاء المشاريع كل شروط النجاح التي من شأنها تحقيق اعداد جيد يضمن اشراك كل الدول الأعضاء بمختلف قطاعاتها ومؤسساتها في صياغة الأدوات القانونيةي عن طريق الاحترام والتقيد بالإجراءات القانونية التي تحكم عمل اللجنة الفنية المتخصصة بالعدل والشؤون القانونية “.

 

ومن جهة أخرى، أكد السيد لوح على “وجوب العمل على تطوير القارة الإفريقية عن طريق التقريب بين مستويات اقتصاديات بلدانها وتحسين ظروف عيش مواطنيها والقضاء على البطالة وادخال الأساليب والأدوات العصرية في تسيير مرافقها الإدارية والقضائية”.

 

وعلى هامش الاجتماع استقبل وزير العدل حافظ الأختام  كلا من وزير العدل للمملكة المغربية محمد أوجار، ووزير العدل لجمهورية جنوب افريقيا تشيليلو مايكل ماسوثا، إلى جانب وزير العدل لجمهورية روندا جونستون بوسينجي .

 

للإشارة، انطلقت الثلاثاء الماضي، بالعاصمة الاثيوبية أديس ابابا أشغال الدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة بالعدل والشؤون القانونية بمشاركة الجزائر، حيث يترأس وزير العدل حافظ الأختام الوفد الجزائري في هذا الاجتماع  الذي يدوم يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى