آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
الحدث

لوح يشيد بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي في إعداد مشاريع القوانين

أشاد، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح،بأديس أبابا (اثيوبيا)، بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي في صياغة و إعداد عدد كبير من  المشاريع من بينها مشروع بروتوكول يسمح بحرية تنقل الأشخاص في افريقيا.

 

أوضح، وزير العدل، في أشغال الاجتماع الوزاري لدول الاتحاد الإفريقي الخاص بالدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة بالعدل والشؤون القانونية بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي أنه “يشيد بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي لما قاموا به في ظرف وجيز من صياغة وإعداد لكم هائل من المشاريع من بينها مشروع  بروتوكول حول حرية تنقل الأشخاص في افريقيا، ومشروع بروتوكول ملحق بالميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان و الشعوب بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في افريقيا إلى جانب مشروع قانون نموذجي بشأن اتفاقية الاتحاد الإفريقي لحماية ومساعدة الأشخاص النازحين. “

 

وفي هذا الإطار دعا السيد لوح إلى “ضرورة احترام الآجال القانونية والنضج  الكافي للمراحل المتعلقة بصياغة واعتماد النصوص القانونية ي تفاديا للصعوبات التي قد تعيق التصديق على هذه الأدوات وتطبيقها الفعلي على مستوى كل دولة عضوي وحفاظا على مصداقية الاتحاد الإفريقي”.

 

كما شدد، الوزير، يضيف البيان على “أهمية اعطاء المشاريع كل شروط النجاح التي من شأنها تحقيق اعداد جيد يضمن اشراك كل الدول الأعضاء بمختلف قطاعاتها ومؤسساتها في صياغة الأدوات القانونيةي عن طريق الاحترام والتقيد بالإجراءات القانونية التي تحكم عمل اللجنة الفنية المتخصصة بالعدل والشؤون القانونية “.

 

ومن جهة أخرى، أكد السيد لوح على “وجوب العمل على تطوير القارة الإفريقية عن طريق التقريب بين مستويات اقتصاديات بلدانها وتحسين ظروف عيش مواطنيها والقضاء على البطالة وادخال الأساليب والأدوات العصرية في تسيير مرافقها الإدارية والقضائية”.

 

وعلى هامش الاجتماع استقبل وزير العدل حافظ الأختام  كلا من وزير العدل للمملكة المغربية محمد أوجار، ووزير العدل لجمهورية جنوب افريقيا تشيليلو مايكل ماسوثا، إلى جانب وزير العدل لجمهورية روندا جونستون بوسينجي .

 

للإشارة، انطلقت الثلاثاء الماضي، بالعاصمة الاثيوبية أديس ابابا أشغال الدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة بالعدل والشؤون القانونية بمشاركة الجزائر، حيث يترأس وزير العدل حافظ الأختام الوفد الجزائري في هذا الاجتماع  الذي يدوم يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى