آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
الحدث

لوح يشيد بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي في إعداد مشاريع القوانين

أشاد، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح،بأديس أبابا (اثيوبيا)، بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي في صياغة و إعداد عدد كبير من  المشاريع من بينها مشروع بروتوكول يسمح بحرية تنقل الأشخاص في افريقيا.

 

أوضح، وزير العدل، في أشغال الاجتماع الوزاري لدول الاتحاد الإفريقي الخاص بالدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة بالعدل والشؤون القانونية بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي أنه “يشيد بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي لما قاموا به في ظرف وجيز من صياغة وإعداد لكم هائل من المشاريع من بينها مشروع  بروتوكول حول حرية تنقل الأشخاص في افريقيا، ومشروع بروتوكول ملحق بالميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان و الشعوب بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في افريقيا إلى جانب مشروع قانون نموذجي بشأن اتفاقية الاتحاد الإفريقي لحماية ومساعدة الأشخاص النازحين. “

 

وفي هذا الإطار دعا السيد لوح إلى “ضرورة احترام الآجال القانونية والنضج  الكافي للمراحل المتعلقة بصياغة واعتماد النصوص القانونية ي تفاديا للصعوبات التي قد تعيق التصديق على هذه الأدوات وتطبيقها الفعلي على مستوى كل دولة عضوي وحفاظا على مصداقية الاتحاد الإفريقي”.

 

كما شدد، الوزير، يضيف البيان على “أهمية اعطاء المشاريع كل شروط النجاح التي من شأنها تحقيق اعداد جيد يضمن اشراك كل الدول الأعضاء بمختلف قطاعاتها ومؤسساتها في صياغة الأدوات القانونيةي عن طريق الاحترام والتقيد بالإجراءات القانونية التي تحكم عمل اللجنة الفنية المتخصصة بالعدل والشؤون القانونية “.

 

ومن جهة أخرى، أكد السيد لوح على “وجوب العمل على تطوير القارة الإفريقية عن طريق التقريب بين مستويات اقتصاديات بلدانها وتحسين ظروف عيش مواطنيها والقضاء على البطالة وادخال الأساليب والأدوات العصرية في تسيير مرافقها الإدارية والقضائية”.

 

وعلى هامش الاجتماع استقبل وزير العدل حافظ الأختام  كلا من وزير العدل للمملكة المغربية محمد أوجار، ووزير العدل لجمهورية جنوب افريقيا تشيليلو مايكل ماسوثا، إلى جانب وزير العدل لجمهورية روندا جونستون بوسينجي .

 

للإشارة، انطلقت الثلاثاء الماضي، بالعاصمة الاثيوبية أديس ابابا أشغال الدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة بالعدل والشؤون القانونية بمشاركة الجزائر، حيث يترأس وزير العدل حافظ الأختام الوفد الجزائري في هذا الاجتماع  الذي يدوم يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى