آخر الأخبار
زاخاروفا: الاتحاد الأوروبي يعترف بتقويض العقوبات ضد روسيا للأمن الغذائي العالمي بيلينغهام يأسر قلوب الجماهير بلفتة رائعة اتصالات منتظمة لوضع استراتيجية للفوز.. أوباما يتدخل لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مرة أخرى النيجر.. الولايات المتحدة تقدم مشروعا حول انسحاب قواتها من البلاد تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا ممثل أمريكي شهير يزور ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي في مجمع بيروغوف الطبي عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثلة الخاصة للإتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الرئيس السنغالي يدخل القصر بزوجتين.. فلمن يذهب لقب السيدة الأولى؟ محامي أسانج: من الصعب على واشنطن أن تلتزم بالضمانات التي طلبتها لندن الجزائر دبلوماتيك يشيد بحسن التنظيم و الاستقبال خلال الندوة الصحفية لوزير الخارجية وزير الخارجية أحمد عطاف: قرار وقف إطلاق النار في غزة دائم وعدم الرضوخ لقرارات مجلس الأمن عليه عقوبات ترقب سقوط أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن بداية من اليوم الثلاثاء وزارة الخارجية: ندوة صحفية حول أهم قرارات مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي وافق على قرار "طال إنتظاره" بشأن قطاع غزة العدوان الصهيوني على غزة: الجزائر تتطلع لإلتزام جميع الأطراف بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة انطلاق فعاليات جائزة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية رئيس الجمهورية يثمن الأداء المشرف للبعثة الدبلوماسية الجزائرية بالأمم المتحدة بيان مجلس الوزراء
الحدث

لوح يشيد بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي في إعداد مشاريع القوانين

أشاد، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح،بأديس أبابا (اثيوبيا)، بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي في صياغة و إعداد عدد كبير من  المشاريع من بينها مشروع بروتوكول يسمح بحرية تنقل الأشخاص في افريقيا.

 

أوضح، وزير العدل، في أشغال الاجتماع الوزاري لدول الاتحاد الإفريقي الخاص بالدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة بالعدل والشؤون القانونية بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي أنه “يشيد بجهود خبراء الاتحاد الإفريقي لما قاموا به في ظرف وجيز من صياغة وإعداد لكم هائل من المشاريع من بينها مشروع  بروتوكول حول حرية تنقل الأشخاص في افريقيا، ومشروع بروتوكول ملحق بالميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان و الشعوب بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في افريقيا إلى جانب مشروع قانون نموذجي بشأن اتفاقية الاتحاد الإفريقي لحماية ومساعدة الأشخاص النازحين. “

 

وفي هذا الإطار دعا السيد لوح إلى “ضرورة احترام الآجال القانونية والنضج  الكافي للمراحل المتعلقة بصياغة واعتماد النصوص القانونية ي تفاديا للصعوبات التي قد تعيق التصديق على هذه الأدوات وتطبيقها الفعلي على مستوى كل دولة عضوي وحفاظا على مصداقية الاتحاد الإفريقي”.

 

كما شدد، الوزير، يضيف البيان على “أهمية اعطاء المشاريع كل شروط النجاح التي من شأنها تحقيق اعداد جيد يضمن اشراك كل الدول الأعضاء بمختلف قطاعاتها ومؤسساتها في صياغة الأدوات القانونيةي عن طريق الاحترام والتقيد بالإجراءات القانونية التي تحكم عمل اللجنة الفنية المتخصصة بالعدل والشؤون القانونية “.

 

ومن جهة أخرى، أكد السيد لوح على “وجوب العمل على تطوير القارة الإفريقية عن طريق التقريب بين مستويات اقتصاديات بلدانها وتحسين ظروف عيش مواطنيها والقضاء على البطالة وادخال الأساليب والأدوات العصرية في تسيير مرافقها الإدارية والقضائية”.

 

وعلى هامش الاجتماع استقبل وزير العدل حافظ الأختام  كلا من وزير العدل للمملكة المغربية محمد أوجار، ووزير العدل لجمهورية جنوب افريقيا تشيليلو مايكل ماسوثا، إلى جانب وزير العدل لجمهورية روندا جونستون بوسينجي .

 

للإشارة، انطلقت الثلاثاء الماضي، بالعاصمة الاثيوبية أديس ابابا أشغال الدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة بالعدل والشؤون القانونية بمشاركة الجزائر، حيث يترأس وزير العدل حافظ الأختام الوفد الجزائري في هذا الاجتماع  الذي يدوم يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى