آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
العالم

“فيسبوك” وأستراليا يحلان الخلافات ويتوصلان إلى اتفاق عقب مفاوضات

أعلنت شركة “فيسبوك” أنها ستعيد صفحات الأخبار الأسترالية، في أعقاب تفاوضها مع الحكومة الأسترالية، وتوصلهما إلى اتفاق.
وقال وزير الخزانة الأسترالي، جوش فرايدنبرغ: “أعاد فيسبوك الصداقة مع أستراليا، وستعود الأخبار الأسترالية إلى منصة فيسبوك”، لافتا إلى أن “كانبيرا خاضت “معركة بالوكالة عن العالم”، في ظل تواصل دول أخرى مع شركات التكنولوجيا فيما يتعلق بعدد من قضايا الأخبار والمحتوى.
وأضاف: “لم تخف فيسبوك وغوغل حقيقة معرفتهما بأن أعين العالم تنصب على أستراليا، ولذا حاولتا على ما أعتقد التوصل إلى قانون فعال هنا”.
وأشارت وكالة “رويترز” إلى أن أستراليا ستعرض أربعة تعديلات تشمل تغييرا في آلية التحكيم الإلزامية المقترحة، التي ستستخدم عندما تفشل شركات التكنولوجيا العملاقة في التوصل إلى اتفاق مع الناشرين حول مدفوعات عادلة نظير عرض المحتوى الإخباري.
من جانبه، أوضح عملاق التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه “راض” عن المراجعات التي قال فرايدنبرغ إن الحكومة ستقدمها إلى البرلمان الأسترالي اليوم، حيث أنه لا بد من موافقة مجلسي البرلمان على الاقتراح المعدل، قبل أن يصبح قانونا.
وكانت الحكومة الأسترالية، العام الماضي، قد أعلنت أنها ستجبر عمالقة التكنولوجيا الرقمية الأمريكية “فيسبوك” و”غوغل”، على الدفع للمؤسسات الإعلامية في البلاد، مقابل نشر محتواها، وهي خطوة غير مسبوقة في العالم تهدف إلى حماية الصحافة المستقلة.
ومن جانبه، قال وزير الخزانة الأسترالي، جوش فرايدنبرغ، إنه أجرى “مناقشة بناءة” مع رئيس شركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، مشيرا إلى أن “المناقشات مع الشركة الأمريكية بشأن مشروع القانون ستستمر”.
تجدر الإشارة إلى أن الأزمة بين أستراليا و”فيسبوك” قد تفاقمت منذ أكثر من أسبوع، عندما مضت كانبيرا في سن القانون الذي استهدف شركات التكنولوجيا العملاقة مثل فيسبوك وشركة “غوغل” المملوكة لألفابت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى