آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
العالم

بريطانيا تحظر دخول “بوينغ 777” مجالها الجوي مؤقتا

حظرت بريطانيا بشكل مؤقت تحليق الطائرات من طراز بوينغ 777 في سمائها، وذلك بعد تعطل محرك إحدى الطائرات من هذا الطراز في أمريكا.
وقال غرانت شابس، وزير النقل البريطاني، في تغريدة له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أمس الاثنين: “بعد ما حصل في نهاية هذا الأسبوع، سيتم حظر بوينغ 777 إس التي تعمل بمحركات سلسلة برات آند ويتني 4000-112 مؤقتا من دخول المجال الجوي للمملكة المتحدة”.
وأكد الوزير أنه سيستمر في العمل عن كثب لرصد الوضع، وذلك بعد أن اضطرت طائرة “يونايتد إيرلاينز 777″، المتجهة إلى هاواي للهبوط الاضطراري، بعد اشتعال النار في أحد محركاتها.
وشوهد محرك الطائرة الأيمن غارقا في النيران، فيما تساقطت قطع حطام نحو الأرض في منطقة سكنية، بعد وقت قصير من إقلاعها يوم السبت الماضي.
ولم يصب بأذى أحد، لا الركاب البالغ عددهم 231 راكبا، ولا طاقم الطائرة البالغ عددهم 10، ولا من كانوا على الأرض.
وفي وقت سابق من أمس الاثنين، أعلنت شركة “بوينغ” الأمريكية عن تعليق استخدام 128 طائرة أنتجتها من سلسلة “777” عبر العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى