آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
ثقافة وفن

آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام

اسمها تشا نان، وحينما تراها للوهلة الأولى، تعرف أنها صينية، ولا يمكن لك كعربي أن تتواصل معها إلا إذا كنت تعرف الصينية، أو تجيد هي العربية، أو تتشاركان لغة ثالثة، ولكن بمجرد أن تسمعها تتحدث بالعربية وتحديدا اللهجة المصرية، ستعتقد أنها ولدت في مصر أو في إحدى الدول العربية.
واشتهرت الفتاة بين العرب باسم آسيا، ورغم أنها تعيش في بكين ولم تغادرها، فقد ذاع صيتها مؤخرا بين العرب من خلال انتشار فيديوهات لها على مواقع التواصل وهي تقلد أشهر ممثل كوميدي مصري عربي، الزعيم عادل إمام، في مسرحيته الشهيرة “شاهد ما شافش حاجة”.
وحققت هذه الفيديوهات تداولا كبيرا بين المغردين المصريين والعرب الذين أشادوا بخفة ظلها وكذلك بقوة وتأثير الفن العربي والمصري.
وبدأت قصة آسيا مع اللغة العربية قبل 9 سنوات، حيث كانت تخصصها خلال الدراسة في المرحلة الجامعية بالصين، وقد أحبت العربية بشدة أكثر من كونها مجرد تخصص دراسي، إذ أعدت رسالة ماجستير في اللغة العربية.
وعن سبب اختيارها دراسة اللغة العربية، قالت آسيا إنها كانت منجذبة بشدة لحضارة الشرق الأوسط العريقة، وأنها سمعت الكثير من الأساطير حول أبو الهول والأهرامات في مصر، ودراسة اللغة العربية كانت المفتاح لفهم أعمق للآثار الفرعونية والمصرية وحضارة العرب والشرق الأوسط بشكل عام.
وأضافت قائلة: “كنت محظوظة خلال دراستي للغة العربية حيث أن لدي كثير من الأصدقاء العرب مستعدون للمساعدة والرد على أي سؤال”.
وعرفت آسيا الممثل الكبير عادل إمام من خلال أحد أصدقائها الذي كان لا يتوقف عن الضحك حينما يشاهد مسرحياته.
وواجهت آسيا في البداية مشكلة تمثلت بأنها لم تكن تفهم اللهجة المصرية جيدا، فقام صديقها بشرحها لها، وخاصة أسلوب عادل إمام.
وحول ذلك أوضحت: “حينما شاهدت عادل إمام بعد ذلك شعرت أنه مضحك للغاية، ففتح لي عالم الكوميديا في مصر والعالم العربي، ثم عرفت أحمد حلمي ومحمد سعد والكثير من الفنانين العرب الكوميديين الآخرين”.
وتابعت قائلة: “ربما عندي روح كوميديا صغيرة، ولذلك أحب تقليد الكوميديانات العرب”.
وتعمل آسيا البالغة من العمر 27 عاما في المجال الإعلامي كـ”يوتيوبر” ومقدمة برامج خفيفة باللغة العربية عبر بعض القنوات والمحطات الصينية الموجهة للعرب، حيث أكدت أن “قصتها مع اللغة العربية مستمرة، لأن دراسة اللغة العربية لا نهاية لها، فهي لغة جميلة وعريقة وسهلة”.
وتتمنى آسيا أن تتاح لها الفرصة للعيش والدراسة في إحدى الدول العربية “لتتمكن من التعرف على الحضارة العربية وعراقتها بشكل أقرب وأفضل”.
وختمت آسيا حديثها مع موقع “سكاي نيوز عربية” بأنها “تحلم بأن تمثل مع الأستاذ عادل إمام على خشبة المسرح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى