آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء (النص الكامل) ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا
مجتمع

أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول

يحتاج السائقون في كثير من دول العالم إلى دفع رسوم عندما يعبرون بوابات الطرق، لكن قيمة هذه الرسوم تتفاوت بين البلد والآخر، فيما تراهنُ السلطات على استثمار هذه العائدات لأجل تطوير البنية التحتية.
وبحسب تصنيف صادر في أستراليا، فإن طريق “تورن بايك” السريع في ولاية بنسلفانيا الأميركية، هو الأغلى في العالم من حيث قيمة الرسوم، لأن من يعبره من أوله إلى آخره، يضطر إلى دفع ما قيمته 112 دولارا.
طخوبما أن التصنيف قد يبدو مفاجئًا لكثيرين، لأن المعروف هو أن دولا كثيرة تعرفُ برسوم الطريق الغالية مثل النمسا، فإن الخبراء يوضحون أن المسافة الطويلة هي التي تجعلُ الطريق السريع في بنسلفانيا الأغلى على الإطلاق.
وفي المرتبة الثانية، حل طريق “غروس غلوكنر” الجبلي السريع الذي يربطُ النمسا بإيطاليا، بتكلفة إجمالية قدرها 45 دولار، في حال قمت بالقيادة من بدايته إلى نهايته.
أما طريق “إي وان” السريع في كرواتيا فجاء في المرتبة الثالثة، بتكلفة إجمالية تصلُ إلى 38 دولارا كحد أقصى.
ويوضح التقرير أن الغلاء متناسب في الحالة الأميركية، نظرا إلى طول مسافة الطرق، في حين تفرضُ دول كثيرة أصغر مساحة رسوما باهظة.
وتعد سويسرا الأغلى على الإطلاق من حيث متوسط رسوم الطريق في البلاد الذي يصلُ إلى 26 دولارا، بينما حلت الولايات المتحدة في المرتبة الحادية عشرة من حيث الغلاء.

وقامت شركة التأمين الأسترالية “بادجت دايركت” بدراسة بيانات 400 من الطرق السريعة في كثير من دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى