آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء (النص الكامل) ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا
العالم

الكونغرس يصوت على خطة “منقوصة” لإنعاش الاقتصاد

جاءت نتائج المعارك التشريعية في الكونغرس الأميركي، الأسبوع الماضي، مخيبة لآمال إدارة الرئيس جو بايدن وحلفائه التقدميين، لكن خطة الإدارة الأميركية الجديدة للإنعاش الاقتصادي تقترب من إقرارها، ولو منقوصة.
وأصبحت نيرا تاندن، التي اختارها بايدن لتولي منصب مديرة الإدارة والموازنة، تتصدر لائحة مرشحيه الذين باتت حظوظهم شبه معدومة في المصادقة عليهم، في حين أعلنت مسؤولة ضبط قواعد عمل مجلس الشيوخ، الخميس، أن خطة بايدن الهائلة للتحفيز الاقتصادي لا يمكن أن تشمل الزيادة المطروحة في الحد الأدنى للأجور، البالغة 13ولا يزال فريق بايدن من دون أي انتصار تشريعي كبير حتى الآن، لكن كل خيبة الأمل هذه ستختفي إذا تم توقيع قانون الإغاثة البالغة قيمته 1.9 تريليون دولار، ليصبح قانونا.
ويصوت مجلس النواب، الجمعة، على خطة بايدن لإنعاش الاقتصاد، بعد قرار عدم إدراج البند المتعلق بزيادة الحد الأدنى للأجور فيها، وهو ما أثار خيبة أمل الرئيس الأميركي، الذي دعا، رغم ذلك، إلى إقرارها “بسرعة”.
وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، أن “الرئيس بايدن يشعر بخيبة أمل من هذه النتيجة لأنه اقترح إدراج رفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارا” في خطته الضخمة.
وأوضحت ساكي أن بايدن “سيعمل مع قادة الكونغرس لتحديد أفضل طريقة للمضي قدما، إذ لا ينبغي وأكد زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، أن قادة الحزب مصممون على المضي قدما في تبني الخطة حتى من دون هذا البند، الذي سيحاولون تمريره في قانون منفصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى