آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء (النص الكامل) ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا
ثقافة وفن

بين الأجمل بالبيت الأبيض.. تحفة فنية أهدتها مصر لزوجة ترامب

بعد انتهاء ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تم عرض قرابة 8 آلاف هدية تلقتها الرئيس وزوجته خلال السنوات الأربع الماضية، وكان من بين أكثر 5 هدايا تميزا، الهدية التي تلقتها ميلانيا ترامب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال زيارتها إلى مصر في أكتوبر 2018، وهي كرسي على هيئة جعران.
وجرت العادة في أميركا أنه بعدما يترك الرئيس منصبه رسميا، يتم حصر قائمة الهدايا التي تلقاها، وتنشر الحكومة الفيدرالية تنشر قائمة بجميع الهدايا، لأنها من ممتلكات البيت الأبيض وليست ممتلكاته الشخصية.
موقع “سكاي نيوز عربية”، تواصل مع شُشّة كمال، المصممة المصرية التي عملت على هذه التحفة الفنية، وتقول: “إنه في أكتوبر 2018 طلبت الرئاسة المصرية العمل على نسخة من الكرسي لكي يقدم كهدية لميلانيا ترامب خلال زيارتها لمصر، حيث سبق لي عرض الكرسي في الخارج خاصة في لندن وباريس”.

وتضيف “بالفعل تم العمل على الكرسي وتجهيزه، وتم عمل غطاء له من القطيفة قبل تقديمه لميلانيا، وعندهم رأته قالت إنه (غطاء مجوهرات وليس كرسي)”.
وتتابع شُشّة لموقع “سكاي نيوز عربية” “بعدما وصل الكرسي إلى أميركا وصلنا بريد إلكتروني من البيت الأبيض بعدها بشهر من الشخص المسؤول عن التقييم، ووصف القطعة أنها من بين 8 آلاف قطعة يتلقاها الرئيس والسيدة الأولى في أميركا كل عام، ولم نر قطعة فريدة وعلى هذا القدر من الجمال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى