آخر الأخبار
السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان
زووم 48سلايدر

صور صادمة.. بطالون يبيتون في العراء أمام وكالة التشغيل بورقلة

 

يواصل، عدد من البطالين، الاعتصام والمبيت في العراء، أمام مقر الوكالة الولائية للتشغيل، بورقلة، مطالبين بتدخل مدير الوكالة الوطنية للتشغيل، لوضع حد للوعود الزائفة، التي تلقوها من طرف المسؤلين المكلفين بتسيير ملف اليد العاملة بالولاية، مطالبين في الوقت ذاته بتوفير مناصب عمل دائمة  لهم بالشركات النفطية الكبرى العاملة على مستوى تراب المنطقة.

 

واعتبر، المحتجون أن مطالبتهم بمناصب شغل حقا مشروعا من منطلق التعليمة الوزارية، التي تقضي بمنح الأولوية في التوظيف بالشركات الكبرى لأبناء الولاية، ورفع المحتجون شعارات مطلبية كتب عليها “ابناء ورقلة أبا عن جد.. أين حقنا في النفط ؟” و”نطالب بمناصب شغل أو التصعيد”… وغيرها.

 

 

كما ندد، عدد من المحتجين في اتصال لهم مع “الجزائر ديبلوماتيك”، بما وصفوها بـ “السياسات العرجاء”، التي تسير بها مختلف هياكل التشغيل بعاصمة الذهب الاسود وعلى رأسها الوكالة الولائية، محمّلين الفشل الذريع لمسؤولي التشغيل بالولاية، رغم أن عدد  العروض فاق عدد الطلبات، حسبهم.

 

وهدد، المحتجون الغاضبون، بالتصعيد من لهجتهم الاحتجاجية في حال لم تلب مطالبهم وذلك بتنظيم وقفات أخرى أمام مقر الولاية من أجل اسماع صوتهم ولفت أنظار السلطات المحلية لمطالبهم.

 

ويبقى، مشكل التشغيل يصنع الحدث في ولاية ورقلة، ليثبت في كل مرة فشل السلطات المحلية بالولاية، في احتواء الملف ومعهم  والمنتخبين المحليين المنغمسين في الحملة الانتخابية من أجل خلافة أنفسهم في المجالس الشعبية البلدية والولائية.

 

علي بن جدو خليف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى