آخر الأخبار
السيد لعقاب يدعو إلى ضرورة وضع استراتيجية إعلامية عربية الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز
سلايدرمحلي

صور صادمة.. بطالون يبيتون في العراء أمام وكالة التشغيل بورقلة

 

يواصل، عدد من البطالين، الاعتصام والمبيت في العراء، أمام مقر الوكالة الولائية للتشغيل، بورقلة، مطالبين بتدخل مدير الوكالة الوطنية للتشغيل، لوضع حد للوعود الزائفة، التي تلقوها من طرف المسؤلين المكلفين بتسيير ملف اليد العاملة بالولاية، مطالبين في الوقت ذاته بتوفير مناصب عمل دائمة  لهم بالشركات النفطية الكبرى العاملة على مستوى تراب المنطقة.

 

واعتبر، المحتجون أن مطالبتهم بمناصب شغل حقا مشروعا من منطلق التعليمة الوزارية، التي تقضي بمنح الأولوية في التوظيف بالشركات الكبرى لأبناء الولاية، ورفع المحتجون شعارات مطلبية كتب عليها “ابناء ورقلة أبا عن جد.. أين حقنا في النفط ؟” و”نطالب بمناصب شغل أو التصعيد”… وغيرها.

 

 

كما ندد، عدد من المحتجين في اتصال لهم مع “الجزائر ديبلوماتيك”، بما وصفوها بـ “السياسات العرجاء”، التي تسير بها مختلف هياكل التشغيل بعاصمة الذهب الاسود وعلى رأسها الوكالة الولائية، محمّلين الفشل الذريع لمسؤولي التشغيل بالولاية، رغم أن عدد  العروض فاق عدد الطلبات، حسبهم.

 

وهدد، المحتجون الغاضبون، بالتصعيد من لهجتهم الاحتجاجية في حال لم تلب مطالبهم وذلك بتنظيم وقفات أخرى أمام مقر الولاية من أجل اسماع صوتهم ولفت أنظار السلطات المحلية لمطالبهم.

 

ويبقى، مشكل التشغيل يصنع الحدث في ولاية ورقلة، ليثبت في كل مرة فشل السلطات المحلية بالولاية، في احتواء الملف ومعهم  والمنتخبين المحليين المنغمسين في الحملة الانتخابية من أجل خلافة أنفسهم في المجالس الشعبية البلدية والولائية.

 

علي بن جدو خليف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى