آخر الأخبار
الوزارة الأولى تُصدر بيانًا حول ما تشهده الساحة النقابية مؤخرًا في الجزائر ( النص الكامل) بوقدوم يتطرق مع وزيرة خارجية البوسنة والهرسك إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي انطلاق المباحثات بين مصر وتركيا.. وملفات ثقيلة على الطاولة مجلس الإِشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترامب إشادة وتنويه.. فرنسا تكشف قيمة صفقة رافال وموعد التسليم لمصر في مفاجأة.. امرأة من مالي تضع 9 توائم بدلا من 7 تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة إفتتاحية مجلة الجيش لشهر ماي: "وسقطت الأقنعة" جميلة بخير.. أيقونة الجزائر تكسب "معركة الوباء" كيف سيقسم الطلاق ثروة غيتس؟ محامون أميركيون يجيبون مباحثات استكشافية بين مصر وتركيا..وملفان أساسيان على الطاولة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية  فسخ العقد مع شركة إنجاز مشروع مستشفى 240 سريرًا بتقرت لتأخر الأشغال  وزارة العدل: حجز ومصادرة عدة أملاك منقولة وعقارية عبر التراب الوطني في اطار مكافحة الفساد ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين محكمة إسرائيلية تعرض على عائلات فلسطينية التنازل عن منازلها للمستوطنين ميلان يجمد مفاوضات التجديد بعد مواجهة بين المشجعين ودوناروما حمدوك يعين مناوي حاكما لإقليم دارفور
زووم 48سلايدر

صور صادمة.. بطالون يبيتون في العراء أمام وكالة التشغيل بورقلة

 

يواصل، عدد من البطالين، الاعتصام والمبيت في العراء، أمام مقر الوكالة الولائية للتشغيل، بورقلة، مطالبين بتدخل مدير الوكالة الوطنية للتشغيل، لوضع حد للوعود الزائفة، التي تلقوها من طرف المسؤلين المكلفين بتسيير ملف اليد العاملة بالولاية، مطالبين في الوقت ذاته بتوفير مناصب عمل دائمة  لهم بالشركات النفطية الكبرى العاملة على مستوى تراب المنطقة.

 

واعتبر، المحتجون أن مطالبتهم بمناصب شغل حقا مشروعا من منطلق التعليمة الوزارية، التي تقضي بمنح الأولوية في التوظيف بالشركات الكبرى لأبناء الولاية، ورفع المحتجون شعارات مطلبية كتب عليها “ابناء ورقلة أبا عن جد.. أين حقنا في النفط ؟” و”نطالب بمناصب شغل أو التصعيد”… وغيرها.

 

 

كما ندد، عدد من المحتجين في اتصال لهم مع “الجزائر ديبلوماتيك”، بما وصفوها بـ “السياسات العرجاء”، التي تسير بها مختلف هياكل التشغيل بعاصمة الذهب الاسود وعلى رأسها الوكالة الولائية، محمّلين الفشل الذريع لمسؤولي التشغيل بالولاية، رغم أن عدد  العروض فاق عدد الطلبات، حسبهم.

 

وهدد، المحتجون الغاضبون، بالتصعيد من لهجتهم الاحتجاجية في حال لم تلب مطالبهم وذلك بتنظيم وقفات أخرى أمام مقر الولاية من أجل اسماع صوتهم ولفت أنظار السلطات المحلية لمطالبهم.

 

ويبقى، مشكل التشغيل يصنع الحدث في ولاية ورقلة، ليثبت في كل مرة فشل السلطات المحلية بالولاية، في احتواء الملف ومعهم  والمنتخبين المحليين المنغمسين في الحملة الانتخابية من أجل خلافة أنفسهم في المجالس الشعبية البلدية والولائية.

 

علي بن جدو خليف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى