آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء (النص الكامل) ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا
رياضة

بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال “اللغز” يقترب من الحل

مضى أكثر من نصف قرن على التتويج الوحيد لإنجلترا بكأس العالم لكرة القدم، لكن الجدل ظل مستمرا منذ ذلك الحين حول الهدف الحاسم للاعب جيوف هورست في المباراة، وما إذا كان قد تجاوز خط المرمى بالفعل.
وسجل اللاعب هورست، وقتئذ، الهدف المثير للجدل، خلال الوقت الإضافي من المباراة، النهائية لمونديال لندن 1966، فأهدى الصدارة للمنتخب الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل اثنين لنظيره الألماني الغربي آنذاك.
وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن هذا الجدل يبدُو قريبا من الحسم، في ظل الاستعانة بالتقنية في عالم كرة القدم.
وبفضل هذه التقنية المتقدمة للغاية، خلال وقتنا الحالي، ثمة جهود لأجل الحصول على تسجيل بالألوان للمباراة النهائية من دورة كأس العالم 1966.
وفي حال تكللت هذه المساعي بالنجاح، فإن الجدل سينتهي حول ما إذا كانت الكرة قد تخطت خط المرمى بالفعل.
وقام مختصون في إخراج الأفلام بكل من نيوزيلندا ولوس أنجلوس بدراسة صورة المباراة وتمحيصها، فتمكنوا من الحصول على لقطات مهمة.
وبما أن 4 ممن يوصفون بالكشافين كانوا يجلسون على حافة الملعب، وتابعوا الهدف عن قرب، فإن حملة أطلقت على منصات التواصل الاجتماعي حتى يبادروا إلى تقديم شهاداتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى