آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء (النص الكامل) ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا
مجتمع

90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي

نسافر اليوم على متن طائرات مريحة مقارنة بما كان متاحا قبل عقود من الزمن، لكن العمل ما يزال جاريا لأجل إحراز المزيد من التطور في مجال الملاحة، سواء لتقليص مدة السفر في الجو، أو لأجل جعل الرحلة أكثر إراحة للركاب.
وبحسب صحيفة “ميترو” البريطانية، فإن هناك تصورًا لأجل تصميم طائرة “ثورية” تستطيع أن تقطع المسافة بين نيويورك ولندن في 90 دقيقة فقط.
وفي حال نجحت هذه الطائرة “سبايك إس 512” التي تزيدُ سرعتها عن سرعة الصوت، فإنها ستمنح تجربة فريدة في السفر.
ويمتاز تصميم هذه الطائرة بطابعه الفسيح، كما أن المركبة تضم شاشة تلفزيون مسطحة عملاقة، إضافة إلى قسم مخصص لتناول الطعام.
لكن هذه الطائرة ستضم 18 مقعدا فقط، أما العيب الأكبر لهذه الطائرة فهو أنها صممت من دون نوافذ.
ولكن هذا الأمر لا يخلو من فائدة، لأن نوافذ الطائرة هي المسؤولة عن النسبة الأكبر من الضجيج الذي يزعج الركاب في الطائرة.
وبفضل هذا التصميم، سينعم المسافرون برحلة جوية أكثر هدوءًا على الطائرة، لأنها لن تصدر سوى ما يقارب 60 “ديسيبل”، أي أقل مما يصدر عن محادثة بين شخصين.
ومن مزايا هذه الطائرة أن مقاعدها قادرة على التحول إلى أسرة، بحسب حاجة الركاب، كما أنها مزودة بشاشات تحاكي عددا من المناظر.
ولن تكون تذاكر هذه الطائرة رخيصة على الإطلاق، لكن مؤسس ومدير شركة “سبايك آيرو سبايس”، فيك كاشوريا، يرى أن الثمن قد يصبح مناسبا في المستقبل أو أنه قد يقترب من سعر التذكرة على درجة رجال الأعمال.
وأوضح في تصريح لصحيفة “تلغراف”، أن أي تجديد تكنولوجي يبدأ بسعر باهظ في البداية؛ مثل السيارات والهواتف والحواسيب وأجهزة التلفزيون المسطحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى