آخر الأخبار
زاخاروفا: الاتحاد الأوروبي يعترف بتقويض العقوبات ضد روسيا للأمن الغذائي العالمي بيلينغهام يأسر قلوب الجماهير بلفتة رائعة اتصالات منتظمة لوضع استراتيجية للفوز.. أوباما يتدخل لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مرة أخرى النيجر.. الولايات المتحدة تقدم مشروعا حول انسحاب قواتها من البلاد تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا ممثل أمريكي شهير يزور ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي في مجمع بيروغوف الطبي عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثلة الخاصة للإتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الرئيس السنغالي يدخل القصر بزوجتين.. فلمن يذهب لقب السيدة الأولى؟ محامي أسانج: من الصعب على واشنطن أن تلتزم بالضمانات التي طلبتها لندن الجزائر دبلوماتيك يشيد بحسن التنظيم و الاستقبال خلال الندوة الصحفية لوزير الخارجية وزير الخارجية أحمد عطاف: قرار وقف إطلاق النار في غزة دائم وعدم الرضوخ لقرارات مجلس الأمن عليه عقوبات ترقب سقوط أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن بداية من اليوم الثلاثاء وزارة الخارجية: ندوة صحفية حول أهم قرارات مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي وافق على قرار "طال إنتظاره" بشأن قطاع غزة العدوان الصهيوني على غزة: الجزائر تتطلع لإلتزام جميع الأطراف بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة انطلاق فعاليات جائزة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية رئيس الجمهورية يثمن الأداء المشرف للبعثة الدبلوماسية الجزائرية بالأمم المتحدة بيان مجلس الوزراء
اقتصاد

الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

احتل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكّار، المرتبة الخامسة ضمن أفضل 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك في التصنيف السنوي لمجلة “فوربس الشرق الأوسط”، لأفضل الرؤساء التنفيذيين.
وجاء حكار خامسا، بعد كل من المدير التنفيذي لشركة “أرامكو” السعودية أمين ناصر أولا، الرئيس التنفيذي لمجموعة “أدنوك” الإماراتي سلطان أحمد الجابر ثانيا، الرئيس التنفيذي لمجموعة “الإمارات” حمد بن سعيد آل مكتوم ثالثا، والرئيس التنفيذي لمؤسسة “البترول الكويتية” هاشم هاشم رابعا.
وضمت القائمة حوالي 100 رئيس تنفيذي من شتى أنحاء العالم، ضمت 24 جنسية و21 قطاعا، افتك حكار من ضمنها المرتبة الخامسة.
وتصدر قطاع النفط والغاز المراتب الأولى في القائمة، وذلك بعد الجهود التي أقيمت في إطار التصّدي لتداعيات آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أثرت هذه الأخيرة سلبا على الاقتصاد العالمي بصفة عامة، وعلى النفط بصفة خاصة، إذ أدت إلى انهيار تاريخي وغير مسبوق في أسعار النفط العالمية، بعدما انهارت لأقل من 30 دولار للبرميل الواحد.
وللإشارة، تسلط القائمة الافتتاحية الضوء على المديرين التنفيذيين أصحاب الرؤية الذين يقودون النمو بشكل استراتيجي في قطاعاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى