آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء (النص الكامل) ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا
اقتصاد

الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

احتل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكّار، المرتبة الخامسة ضمن أفضل 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك في التصنيف السنوي لمجلة “فوربس الشرق الأوسط”، لأفضل الرؤساء التنفيذيين.
وجاء حكار خامسا، بعد كل من المدير التنفيذي لشركة “أرامكو” السعودية أمين ناصر أولا، الرئيس التنفيذي لمجموعة “أدنوك” الإماراتي سلطان أحمد الجابر ثانيا، الرئيس التنفيذي لمجموعة “الإمارات” حمد بن سعيد آل مكتوم ثالثا، والرئيس التنفيذي لمؤسسة “البترول الكويتية” هاشم هاشم رابعا.
وضمت القائمة حوالي 100 رئيس تنفيذي من شتى أنحاء العالم، ضمت 24 جنسية و21 قطاعا، افتك حكار من ضمنها المرتبة الخامسة.
وتصدر قطاع النفط والغاز المراتب الأولى في القائمة، وذلك بعد الجهود التي أقيمت في إطار التصّدي لتداعيات آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أثرت هذه الأخيرة سلبا على الاقتصاد العالمي بصفة عامة، وعلى النفط بصفة خاصة، إذ أدت إلى انهيار تاريخي وغير مسبوق في أسعار النفط العالمية، بعدما انهارت لأقل من 30 دولار للبرميل الواحد.
وللإشارة، تسلط القائمة الافتتاحية الضوء على المديرين التنفيذيين أصحاب الرؤية الذين يقودون النمو بشكل استراتيجي في قطاعاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى