آخر الأخبار
لاجئة أوكرانية تحاول سرقة بنك بولندي صادرات الوقود الأزرق من روسيا إلى الصين تبلغ مستوى قياسيا السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية
العالمسلايدر

فرنسا تمنع المسلمين من الصلاة في شارع بباريس

تتجه، السلطات الفرنسية، إلى منع المسلمين من الصلاة في أحد الشوارع في ضاحية باريس الشمالية، كما أعلن الأحد وزير الداخلية الفرنسي، بعد سلسلة احتجاجات نظمها نواب وسكان في المنطقة اعتبروا الأمر استخداما غير مقبول للأماكن العامة.

 

وقال وزير الداخلية، جيرار كولومب، خلال برنامج سياسي إذاعي: “لن يقيموا الصلوات في الشارع، سنمنع الصلاة في الشارع”.

 

ومنذ مارس الماضى، يؤدى المسلمون صلاة الجمعة فى الشارع فى كليشى احتجاجا على إغلاق مصلى كان داخل بناء تملكه الحكومة تم تحويله الى مكتبة.

 

ويتهم المسلمون فى فرنسا السلطات بعدم توفير أرض مناسبة لبناء مسجد جديد، فيما أقر وزير الداخلية بالحاجة إلى إيجاد بديل قائلا “يجب أن يكون لدى المسلمين مكانا للصلاة”.

 

وأضاف كولومب “سنحرص على إيجاد حل لهذا النزاع فى الأسابيع القليلة المقبلة”، وأعلنت جمعية إسلامية محلية أنها تنوى إقامة الصلاة فى وسط المدينة الجمعة المقبل.

 

وحاول نحو 100 نائب فى البرلمان الفرنسى فى 10 نوفمبر، منع مسلمين من إقامة الصلاة فى شارع فى شمال باريس، حيث حاولوا التشويش على المصلين بأدائهم النشيد الوطنى الفرنسى.

 

واعترض رئيس بلدية كليشى اليمينى ريمى موزو على الصلاة فى الشارع مشيرا إلى وجود مسجد آخر فى شمال البلدة، إلا أن الائمة رفضوا هذه الفكرة، معتبرين أن مساحة المسجد صغيرة جدا.

 

وتعيش فى فرنسا أكبر جالية مسلمة فى أوروبا، يقدر عددها بنحو خمسة ملايين شخص، وقد شكل القلق من تحدى الإسلام للقوانين العلمانية الصارمة فى فرنسا محور نقاش كبير فى الحملة الرئاسية.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى