آخر الأخبار
بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو "فيسبوك" وأستراليا يحلان الخلافات ويتوصلان إلى اتفاق عقب مفاوضات "هواوي" تكشف النقاب عن هاتف ذكي متطور جديد قابل للطي بتصريح غاضب.. سواريز يفجر مفاجأة: برشلونة طردني زوجة "إمبراطور المخدرات" المكسيكي في قبضة أميركا انفراجة بعد توتر بين فيسبوك وأستراليا الموت يغيّب أحمد زكي يماني.. أول أمين عام لمنظمة أوبك تغريداته المقتضبة كفيلة برفع الأسهم وخفضها.. من هو؟
العالمسلايدر

فرنسا تمنع المسلمين من الصلاة في شارع بباريس

تتجه، السلطات الفرنسية، إلى منع المسلمين من الصلاة في أحد الشوارع في ضاحية باريس الشمالية، كما أعلن الأحد وزير الداخلية الفرنسي، بعد سلسلة احتجاجات نظمها نواب وسكان في المنطقة اعتبروا الأمر استخداما غير مقبول للأماكن العامة.

 

وقال وزير الداخلية، جيرار كولومب، خلال برنامج سياسي إذاعي: “لن يقيموا الصلوات في الشارع، سنمنع الصلاة في الشارع”.

 

ومنذ مارس الماضى، يؤدى المسلمون صلاة الجمعة فى الشارع فى كليشى احتجاجا على إغلاق مصلى كان داخل بناء تملكه الحكومة تم تحويله الى مكتبة.

 

ويتهم المسلمون فى فرنسا السلطات بعدم توفير أرض مناسبة لبناء مسجد جديد، فيما أقر وزير الداخلية بالحاجة إلى إيجاد بديل قائلا “يجب أن يكون لدى المسلمين مكانا للصلاة”.

 

وأضاف كولومب “سنحرص على إيجاد حل لهذا النزاع فى الأسابيع القليلة المقبلة”، وأعلنت جمعية إسلامية محلية أنها تنوى إقامة الصلاة فى وسط المدينة الجمعة المقبل.

 

وحاول نحو 100 نائب فى البرلمان الفرنسى فى 10 نوفمبر، منع مسلمين من إقامة الصلاة فى شارع فى شمال باريس، حيث حاولوا التشويش على المصلين بأدائهم النشيد الوطنى الفرنسى.

 

واعترض رئيس بلدية كليشى اليمينى ريمى موزو على الصلاة فى الشارع مشيرا إلى وجود مسجد آخر فى شمال البلدة، إلا أن الائمة رفضوا هذه الفكرة، معتبرين أن مساحة المسجد صغيرة جدا.

 

وتعيش فى فرنسا أكبر جالية مسلمة فى أوروبا، يقدر عددها بنحو خمسة ملايين شخص، وقد شكل القلق من تحدى الإسلام للقوانين العلمانية الصارمة فى فرنسا محور نقاش كبير فى الحملة الرئاسية.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى