آخر الأخبار
جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان بين الأجمل بالبيت الأبيض.. تحفة فنية أهدتها مصر لزوجة ترامب انفجار بمركز لفحوص كورونا في هولندا "يوتيوب شورت" تنطلق في أميركا.. هل تسحب البساط من تيك توك؟ السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن
الحدث

بدوي: التقسيم الإداري بولايات الهضاب والشمال مستمر

 

أكد، وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، إن مشروع التقسيم الإداري بولايات الهضاب العليا والشمال مستمر، ولن يتم تجميده، مشيرا إلى أن الحكومة تريد أولا تقييم نتائج التقسيم الإداري بالجنوب، والذي تم بموجبه استحداث عشر ولايات منتدبة، كاشفا عن رفع تقرير أولي إلى رئيس الجمهورية خلال انعقاد مجلس الوزراء قبل نهاية السنة.

 

وقال بدوي، خلال نزوله الإثنين، ضيفا على فوروم الإذاعة الإثنين، أن الشروع في المرحلة الثانية من إنشاء الولايات المنتدبة بالهضاب العليا سيكون بمجرد الانتهاء من تقييم المرحلة الأولى بالجنوب، مشددا: “سنرفع تقريرنا الأولى لرئيس الجمهورية في اجتماع مجلس الوزراء، وسنقترح توسيع صلاحيات الولاة المنتدبين والأمناء التنفيذيين”.

 

ووصف، الوزير، عملية التقسيم الإداري الأولى، بـ”الناجحة”، والدليل حسبه، أن نتائجها الأولية كانت إيجابية حيث ساهمت في تقريب الإدارة من المواطنين وقلصت المسافات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى