آخر الأخبار
السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود
العالم

بوتين يستقبل الأسد في سوتشي

 

أعلن الكرملين في بيان نشره على موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التقى الرئيس السوري، بشار الأسد، الذي قام بزيارة رسمية إلى روسيا يوم أمس.

 

وأشار، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى أن المهم الآن في سوريا هو الانتقال للعملية السياسية، والأسد مستعد للعمل مع كل من يريد السلام والحل.

 

وأضاف، قائلا: “آمل أن نضع نقطة النهاية في مكافحة الإرهاب في سوريا في أقرب وقت ممكن، مع أنه من المفهوم أن البؤر ستكون موجودة، وسوف تظهر.

 

لذا لا تزال، مشاكل الإرهاب موجودة في العالم وفي الشرق الأوسط بما في ذلك في سوريا، لكن المهمة الرئيسية أصبحت قريبة من الانتهاء، وسيكون من الممكن القول في أقرب وقت، أننا نفذناها”.

 

كما صرح، بوتين، بأن إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا سمح للمرة الأولى ببدء حوار حقيقي عميق مع المعارضة.

 

وأضاف، الرئيس الروسي، بأن روسيا تعول على مشاركة نشطة من الأمم المتحدة في المرحلة النهائية من التسوية في سوريا، وبأن روسيا على اتصال دائم حول الحل في سوريا مع العراق والولايات المتحدة ومصر والسعودية والأردن.

 

كما هنأ الرئيس الروسي نظيره السوري على النتائج التي حققتها سوريا في مكافحة الإرهابيين.

 

 

من جانبه صرح الرئيس الأسد أنه بفضل روسيا تم إنقاذ سوريا كدولة، وأضاف بأن النجاحات التي تحققت بفضل القوات الجوية الروسية والجيش السوري خلال العامين واضحة، مشيرا إلى أنها مكنت العديد من السوريين العودة إلى ديارهم.

 

وقال الرئيس السوري: “يسرني جدا أن ألتقي بكم بعد عامين وأسابيع قليلة من بدء العملية الروسية التي كانت ناجحة جدا… ويجب الاعتراف بأن هذه العملية سمحت للنهوض بالتسوية السياسية في سوريا، مشيرا إلى أن العملية التي تم إطلاقها ساهمت روسيا في تقدمها في اتجاهات مختلفة، في المقام الأول على أساس احترام ميثاق الأمم المتحدة، وسيادة الدولة واستقلالها”.

 

وأضاف الأسد، قائلا:”نحن نعول على دعم روسيا في تأمين عدم تدخل اللاعبين الخارجيين في العملية السياسية في سوريا، ولأن تقدم الأطراف الخارجية الدعم فقط للعملية التي سيقودها السوريون أنفسهم”.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى