آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
العالم

بوتين يستقبل الأسد في سوتشي

 

أعلن الكرملين في بيان نشره على موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التقى الرئيس السوري، بشار الأسد، الذي قام بزيارة رسمية إلى روسيا يوم أمس.

 

وأشار، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى أن المهم الآن في سوريا هو الانتقال للعملية السياسية، والأسد مستعد للعمل مع كل من يريد السلام والحل.

 

وأضاف، قائلا: “آمل أن نضع نقطة النهاية في مكافحة الإرهاب في سوريا في أقرب وقت ممكن، مع أنه من المفهوم أن البؤر ستكون موجودة، وسوف تظهر.

 

لذا لا تزال، مشاكل الإرهاب موجودة في العالم وفي الشرق الأوسط بما في ذلك في سوريا، لكن المهمة الرئيسية أصبحت قريبة من الانتهاء، وسيكون من الممكن القول في أقرب وقت، أننا نفذناها”.

 

كما صرح، بوتين، بأن إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا سمح للمرة الأولى ببدء حوار حقيقي عميق مع المعارضة.

 

وأضاف، الرئيس الروسي، بأن روسيا تعول على مشاركة نشطة من الأمم المتحدة في المرحلة النهائية من التسوية في سوريا، وبأن روسيا على اتصال دائم حول الحل في سوريا مع العراق والولايات المتحدة ومصر والسعودية والأردن.

 

كما هنأ الرئيس الروسي نظيره السوري على النتائج التي حققتها سوريا في مكافحة الإرهابيين.

 

 

من جانبه صرح الرئيس الأسد أنه بفضل روسيا تم إنقاذ سوريا كدولة، وأضاف بأن النجاحات التي تحققت بفضل القوات الجوية الروسية والجيش السوري خلال العامين واضحة، مشيرا إلى أنها مكنت العديد من السوريين العودة إلى ديارهم.

 

وقال الرئيس السوري: “يسرني جدا أن ألتقي بكم بعد عامين وأسابيع قليلة من بدء العملية الروسية التي كانت ناجحة جدا… ويجب الاعتراف بأن هذه العملية سمحت للنهوض بالتسوية السياسية في سوريا، مشيرا إلى أن العملية التي تم إطلاقها ساهمت روسيا في تقدمها في اتجاهات مختلفة، في المقام الأول على أساس احترام ميثاق الأمم المتحدة، وسيادة الدولة واستقلالها”.

 

وأضاف الأسد، قائلا:”نحن نعول على دعم روسيا في تأمين عدم تدخل اللاعبين الخارجيين في العملية السياسية في سوريا، ولأن تقدم الأطراف الخارجية الدعم فقط للعملية التي سيقودها السوريون أنفسهم”.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى