آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء (النص الكامل) ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: بايدن، السعودية وإعادة نشر القوات العسكرية؟ !

بقلم #جمال_بن_علي

جو بايدن الرئيس الامريكي يقوم بسحب حاملة الطائرات العملاقة من الخليج وسحب صواريخ باتريوت من السعودية في عز هجمات الحوثيين على السعودية بالصواريخ وفي عز التوتر الايراني السعودي الاماراتي .

ما هي ابعاد ودلالات هذا التصرف؟

المتتبع للشأن الامريكي ولسياسة الحزب الديمقراطي وسياسة جو بايدن يعرف ان الرئيس الامريكي يريد تقليم أضافر السعودية ومسح اثار دونالد ترامب في العلاقات السعودية الامريكية وتجاهل تام لولي العهد السعودي محمد بن سلمان وبالمناسبة توجيه رسائل اطمئنان الى ايران  قد تستغلها الو م أ في المفاوضات حول الملف النووي الايراني ، ودبلوماسيا تغيير طفيف في السياسة الخارجية الامريكية في تعاملها مع الخليج العربي والتوجه نحو ايران قطر وتركيا وقطع الطريق امام الصين وروسيا في هذا التقارب وقرسة اذن للسعودية حتى تبعد محمد بن سلمان من خلافة والده وهو الذي يملك علاقة وطيدة مع صهر ترامب “دافيد كوشنر” الرجل القوي مستقبلا في الحزب الجمهوري والذي يراهن على صديقه بن سلمان في قيادة الخريطة الجديدة للخليج العربي وفق مصالح اسرائيل وهذا ما تفطن له جو بايدن بحنكته السياسية ويعمل على مسح اثاره وزير الخارجية الامريكي انطوني بلينكن وفق نصائح الرئيس الامريكي وعراب “بلينكن ” باراك اوباما .

بقلم #جمال_بن_علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى