آخر الأخبار
موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين النص الكامل لرسالة رئيس الجمهورية بمناسبة إحياء اليوم الوطني للذاكرة الأمم المتحدة.. إجراءات إسرائيل في القدس الشرقية قد ترقى إلى جرائم الحرب محمود عباس يمنح وساما لوالدة رئيس الشيشان جدل حول ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا.. هل تفقده إسطنبول؟ "مالي شغل بالسوق".. دراما نسائية سعودية تناقش "قضايا جريئة" أسعد خبر لعشاق البيتزا.. "اختراع" يحضرها في 3 دقائق مسؤول سعودي لـ"رويترز": نجري محادثات مع إيران مان يونايتد إلى نهائي "يوروبا ليغ".. وإيمري ينتقم من أرسنال السلطات الروسية تطالب "غوغل" برفع القيود عن تطبيق "شارع الأبطال" القوات الإسرائيلية تقتحم باحات المسجد الأقصى المبارك وتطلق القنابل الصوتية أردوغان: نسعى لاستعادة الوحدة التاريخية مع شعب مصر
مجتمع

فيديو تعذيب كلب يثير الجدل في لبنان.. ما الحقيقة وراء القصة؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، مقطع فيديو صادم لشخص يجر وارءه كلبا بعربة نقل صغيرة، في أحد شوارع بلدة كفر حزير في قضاء الكورة شمالي لبنان، وسط ذهول رافق التعليقات على المشهد، التي طالبت بالحفاظ على حياة الحيوان الذي لا يتكلم ولا يعرف كيف يعبر عن ألمه.

وتعليقا على الحادثة، قالت الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الحيوان في لبنان، غنى نحفاوي، لموقع “سكاي نيوز عربية”: “صدمنا بما شاهدناه في الفيديو الذي لم يكن واضحا فيه ما إذا كان الكلب قد سقط من المركبة، أم أن هناك من عمل على جره بهذه الطريقة بهدف التدريب أو غيره، وهي عادة سائدة للأسف في المجتمع”.

وأضافت نحفاوي: “أما المفاجأة فكانت أن السيارة التي كانت تجر الكلب، لا تحمل لوحة تسجيل، وهذا يضع صاحب السيارة أمام مخالفتين كبيرتين لقانوني السير وقانون الرفق بالحيوان، اللتين تنصان على طريقة نقل الحيوان في المركبات عبر أقفاص مخصصة، وعدم تعريض الكلب أو أي حيوان آخر للخطر “.

وطالبت نحفاوي المعنيين، الإسراع بتطبيق مواد قانون الرفق بالحيوان من دون تجاهل مخالفات قانون السير. وكشفت أنها علمت من مصادر في المنطقة، أن “صاحب الكلب هو أحد عناصر قوى الأمن الداخلي، وأن والده المسن هو من كان يقود السيارة التي كانت تجر الكلب”.

وتمنت الناشطة عدم تكرار مثل هذه المشاهد على الطرق اللبنانية، ووضع الحيوان في قفصه الخاص بالنقل خلف مقعد السائق، وفقا للقانون، مشيرة إلى أن القضية الآن أصبحت في عهدة قوى الأمن الداخلي اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى