آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
سلايدر

هذه هي نسبة المشاركة في محليات 2017

 

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أن  نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية التي جرت  الخميس 23 نوفمبر 2017، بلغت 44.96 بالمائة بالنسبة للمجالس الولائية و46.83 بالمائة بالنسبة للمجالس البلدية .

 

وقال خلال ندوة صحفية نشطها، هذا الجمعة، أن هذه النسب تفوق تلك المسجلة خلال محليات 2012 حيث بلغت نسبة المشاركة آنذاك 42.92 بالنسبة للمجالس الولائية و44.26 بالنسبة للبلدية.

 

وأضاف أن  عدد المسجلين بلغ 22 مليون و883 ألف و 772 وبلغ عدد المصوتين 10 ملايين و142 ألف و639 مصوت. وقال بدوي إن عدد الأصوات المعبر عنها بلغ 8 ملايين و 653 ألف و 673 أما الأصوات الملغاة بلغت مليون و 488 ألف و966 صوت.

 

ووصف وزير الداخلية هذه النتائج بالايجابية والمقبولة معتبرا أن ارتفاع نسب المشاركة قياسا بالتشريعيات والمحليات السابقتين هو دليل على وعي المواطن الجزائري واستجابته لنداء رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بو تفليقة.

 

وقدر  بدوي  وثمن وعي المواطن الجزائري ودوره الفعال في الالتفاف حول المؤسسات الدستورية و روح المسؤولية. وأكد على الطابع الجواري للانتخابات المحلية التي جرت في جو هادئ على العموم.

 

كما أشار إلى أن كل الظروف هيئت و انه تم تجنيد كل الوسائل الضرورية لضمان السير الحسن للعملية ونوه  بمجهودات مختلف قوات الأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى