آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
سلايدر

هذه هي نسبة المشاركة في محليات 2017

 

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أن  نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية التي جرت  الخميس 23 نوفمبر 2017، بلغت 44.96 بالمائة بالنسبة للمجالس الولائية و46.83 بالمائة بالنسبة للمجالس البلدية .

 

وقال خلال ندوة صحفية نشطها، هذا الجمعة، أن هذه النسب تفوق تلك المسجلة خلال محليات 2012 حيث بلغت نسبة المشاركة آنذاك 42.92 بالنسبة للمجالس الولائية و44.26 بالنسبة للبلدية.

 

وأضاف أن  عدد المسجلين بلغ 22 مليون و883 ألف و 772 وبلغ عدد المصوتين 10 ملايين و142 ألف و639 مصوت. وقال بدوي إن عدد الأصوات المعبر عنها بلغ 8 ملايين و 653 ألف و 673 أما الأصوات الملغاة بلغت مليون و 488 ألف و966 صوت.

 

ووصف وزير الداخلية هذه النتائج بالايجابية والمقبولة معتبرا أن ارتفاع نسب المشاركة قياسا بالتشريعيات والمحليات السابقتين هو دليل على وعي المواطن الجزائري واستجابته لنداء رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بو تفليقة.

 

وقدر  بدوي  وثمن وعي المواطن الجزائري ودوره الفعال في الالتفاف حول المؤسسات الدستورية و روح المسؤولية. وأكد على الطابع الجواري للانتخابات المحلية التي جرت في جو هادئ على العموم.

 

كما أشار إلى أن كل الظروف هيئت و انه تم تجنيد كل الوسائل الضرورية لضمان السير الحسن للعملية ونوه  بمجهودات مختلف قوات الأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى