آخر الأخبار
موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين النص الكامل لرسالة رئيس الجمهورية بمناسبة إحياء اليوم الوطني للذاكرة الأمم المتحدة.. إجراءات إسرائيل في القدس الشرقية قد ترقى إلى جرائم الحرب محمود عباس يمنح وساما لوالدة رئيس الشيشان جدل حول ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا.. هل تفقده إسطنبول؟ "مالي شغل بالسوق".. دراما نسائية سعودية تناقش "قضايا جريئة" أسعد خبر لعشاق البيتزا.. "اختراع" يحضرها في 3 دقائق مسؤول سعودي لـ"رويترز": نجري محادثات مع إيران مان يونايتد إلى نهائي "يوروبا ليغ".. وإيمري ينتقم من أرسنال السلطات الروسية تطالب "غوغل" برفع القيود عن تطبيق "شارع الأبطال" القوات الإسرائيلية تقتحم باحات المسجد الأقصى المبارك وتطلق القنابل الصوتية أردوغان: نسعى لاستعادة الوحدة التاريخية مع شعب مصر
العالم

وزير الخارجية الأميركي يؤكد تضامن بلاده التام مع الأردن

تلقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الذي أكد تضامن بلاده التام مع الأردن بقيادة الملك عبد الله.

وأشار وزير الخارجية الأميركي إلى “الشراكة الاستراتيجية القوية” التي تجمع البلدين، مؤكدا الدور القيادي للعاهل الأردني في تعزيز الأمن والاستقرار، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان إن بلينكن أشاد “بقيادة الملك عبد الله الثاني الراسخة لتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط”.

وأضاف البيان أن “الولايات المتحدة تثمن بشدة التعاون الثنائي والصداقة مع الأردن”.
وتعليقا على الموضوع، كتب بلينكن تغريدة في حسابه على تويتر قائلا: “كان رائعا التحدث مع الملك عبدالله الثاني.. الأردن صديق مقرب وحليف لا يقدر بثمن.. وشريك لا غنى عنه للولايات المتحدة.. أثمن على قيادة الملك عبد الله الثاني الثابتة للأردن، والتي تعزز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط”.

ويأتي اتصال بلينكن بعد يوم على اتصال هاتفي تلقاه الملك عبد الله الثاني، مساء الأربعاء، من الرئيس الأميركي جو بايدن.

وفي الاتصال، أكد بايدن على “تضامن الولايات المتحدة التام مع الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني، وتأييدها لإجراءات وقرارات المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها”.

وجاء اتصال بايدن بعد الرسالة التي وجهها الملك للأردنيين “لطمأنتهم”، والتأكيد على أن “الفتنة وئدت، وأن البلاد آمنة ومستقرة”.

وقال العاهل الأردني في رسالته: “تحدي الأيام الماضية لم يكن هو الأصعب أو الأخطر على استقرار وطننا، لكنه كان لي الأكثر إيلاما، ذلك أن أطراف الفتنة كانت من داخل بيتنا الواحد وخارجه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى