آخر الأخبار
موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين النص الكامل لرسالة رئيس الجمهورية بمناسبة إحياء اليوم الوطني للذاكرة الأمم المتحدة.. إجراءات إسرائيل في القدس الشرقية قد ترقى إلى جرائم الحرب محمود عباس يمنح وساما لوالدة رئيس الشيشان جدل حول ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا.. هل تفقده إسطنبول؟ "مالي شغل بالسوق".. دراما نسائية سعودية تناقش "قضايا جريئة" أسعد خبر لعشاق البيتزا.. "اختراع" يحضرها في 3 دقائق مسؤول سعودي لـ"رويترز": نجري محادثات مع إيران مان يونايتد إلى نهائي "يوروبا ليغ".. وإيمري ينتقم من أرسنال السلطات الروسية تطالب "غوغل" برفع القيود عن تطبيق "شارع الأبطال" القوات الإسرائيلية تقتحم باحات المسجد الأقصى المبارك وتطلق القنابل الصوتية أردوغان: نسعى لاستعادة الوحدة التاريخية مع شعب مصر
صحة

بعد مضاعفات متكررة.. مركز تطعيم أميركي ضد كورونا يغلق أبوابه

أُغلق موقع تطعيمات في ولاية كولورادو الأميركية، الأربعاء، بعدما أبلغ عدد من الأشخاص الذين تلقوا لقاح “جونسون آند جونسون” ذا الجرعة الواحدة، عن أعراض جانبية سلبية.

وقالت مؤسسة “سينتورا هيلث”، التي تساعد في إدارة مركز التطعيم المجتمعي في “ديكس سبورتينغ غودز بارك”، في بيان نُشر على تويتر، إن 11 مريضا تلقوا اللقاح، أبلغوا عن هذه المضاعفات.

وتم نقل اثنين فقط ممن أخذوا اللقاح إلى المستشفى لأجل مزيد من الملاحظة “بدافع الحذر الشديد”.

ولفتت المؤسسة الطبية إلى أن عدد الأشخاص الذين عانوا هذه المضاعفات يعادل 0.62 في المئة من بين أكثر من 1700 شخص تم تطعيمهم في الموقع، يوم الأربعاء.

وتمت إعادة جدولة مواعيد 640 مريضا آخرين لم يتمكنوا من تلقي التطعيم، إلى يوم 11 أبريل الجاري.

وفي بيان منفصل، قال مسؤولون في الولاية إنه لا يوجد سبب يدعو للقلق بين من تم تطعيمهم في الموقع في وقت سابق يوم الأربعاء.

وأضاف البيان أن الأعراض الناجمة عن اللقاح تكون فورية في العادة، وأن “مقدمي الرعاية الصحية يراقبون المرضى تحسبا لردود الفعل بعد إعطاء اللقاحات لمدة 15 دقيقة على الأقل بعد الحقن”.
وأعلن مسؤولون صحيون إعطاء ما يقرب من 80 ألف جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون” في ولاية كولورادو منذ بداية مارس.

وبشكل عام، تلقى أكثر من 1.9 مليون شخص في الولاية، جرعة واحدة على الأقل من أحد اللقاحات الثلاثة المضادة لفيروس كورونا المستجد المرخصة للاستخدام في الولايات المتحدة، بينما تم تطعيم أكثر من مليون شخص بالكامل.

وتقول المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها “سي دي سي”، إن الغثيان والحمى والقشعريرة والتعب، هي من بين الآثار الجانبية المحتملة، التي يمكن أن تحدث بعد الحصول على اللقاح.

وعادة ما تبدأ الأعراض في غضون يوم أو يومين من تلقي اللقاح، ويجب أن تزول في غضون أيام قليلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى