آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
العالمسلايدر

إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة

قتل شخص وأصيب 4 آخرين على الأقل، في إطلاق نار شهدته ولاية تكساس الأميركية، الخميس.

وكشفت وسائل إعلام محلية أن الشرطة ألقت القبض على شخص مشتبه به، في أعقاب الواقعة التي حدثت في مدينة بريان شرقي تكساس.

وتعرض شرطي لإصابة بالرصاص أثناء مطاردة المشتبه به، وفق مسؤولين محليين وشهود.

وقال إيريك بوسكي قائد شرطة بريان، إن أحد الضحايا أعلن عن وفاته في مكان الحادث، فيما نُقل 4 مصابين إلى مستشفى قريب وهم في حالة حرجة، بينما تعرض شخص سادس لنوبة ربو.

وأوضح أن “إطلاق النار وقع في شركة، ومن المعتقد أن المشتبه به من العاملين بها”.

وقال اللفتنانت جايسون جيمس المتحدث باسم دائرة الشرطة في بريان في مقابلة هاتفية بثتها شبكة “سي إن إن”: “كان هناك الكثير من الموظفين داخل” الشركة عند وقوع إطلاق النار.
وتم الإبلاغ عن إطلاق نار ثان في إيولا، وهي مدينة صغيرة شمال شرق بريان، حيث كانت الشرطة تبحث عن المشتبه به.

وقالت إدارة السلامة العامة في بيان: “تم إطلاق النار على أحد الشرطيين أثناء مطاردة شخص يشتبه في تورطه في إطلاق النار في بريان. لا يزال في حالة خطيرة لكنها مستقرة”.

وقالت الشرطة إن المشتبه به، الذي يعتقد أنه كان مسلحا ببندقية نصف آلية، احتجز، فيما لم يتم الكشف عن هويته.

وقال بوسكي: “لا نعرف الدافع حقا، وما زلنا نحقق في ذلك”.

وأكد غريغ أبوت حاكم ولاية تكساس اعتقال مطلق النار المشتبه به، وقال: “أنا وزوجتي سيسيليا نصلي من أجل الضحايا وعائلاتهم وضابط إنفاذ القانون المصاب أثناء القبض على المشتبه به”.

ويعد الحادث أحدث هجوم، في سلسلة العنف المسلح الذي تشهده الولايات المتحدة منذ نحو 3 أسابيع.

وجاء الهجوم بعد ساعات من إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن ووزير العدل ميريك غارلاند، إجراءات محدودة للتصدي لتصاعد العنف المسلح في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى