آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... بالصور.. محرز وصديقته يتعرضان لهجوم في لندن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
العالم

قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا

أسفر إطلاق نار في ولاية ساوث كارولينا الأميركية، الأربعاء، عن مقتل خمسة أشخاص، بينهم طفلان، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وأعلنت الشرطة، في وقت مبكر من يوم الخميس، العثور على خمسة أشخاص مقتولين نتيجة إصابتهم بأعيرة نارية، من بينهم الدكتور روبرت ليسلي البالغ من العمر 70 عاما، وزوجته باربرا ليسلي البالغة من العمر 69 عاما، بالإضافة إلى حفيدهما.

وكشف مكتب عمدة مقاطعة يورك، في تغريدة على تويتر، أن جيمس لويس البالغ من العمر 39 عاما، والذي قالت الشرطة إنه كان يعمل في المنزل، توفي أيضا، متأثرا بأعيرة نارية.

وكان مكتب العمدة قد قال في وقت متأخر من بعد ظهر الأربعاء، إن رجال الشرطة استجابوا لتقرير عن إطلاق نار في منزل “يشمل عدة أفراد”، وأن البحث جار عن “شاب من أصول إفريقية يرتدي سترة وسروالا مموها”.

وأصيب شخص سادس بالرصاص، وهو يخضع للعلاج من إصابات خطيرة، ولم يتم الكشف عن هويته.
وبعد تفتيش المنطقة المحيطة بالمنزل لساعات بطائرات هليكوبتر وطائرات من دون طيار، غردت السلطات يوم الخميس بأنها ألقت القبض على مشتبه به وجدته في منزل قريب، من دون تقديم تفاصيل إضافية عن مطلق النار المزعوم.

وقالت السلطات إنها ما زالت تحقق في الدافع وراء إطلاق النار، الذي وقع قرب حدود نورث كارولينا، جنوب غرب مدينة شارلوت.
ويأتي الهجوم وسط سلسلة من عمليات إطلاق النار الجماعية التي شهدتها الولايات المتحدة خلال الأسابيع الأخيرة، ما أدى إلى تجدد المناقشات حول تشريعات مراقبة الأسلحة.

ومن المتوقع أن يصدر الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، ستة أوامر تنفيذية تهدف إلى منع جميع أشكال العنف المسلح، بما في ذلك سلسلة من قواعد وزارة العدل التي تسعى لتقييد انتشار البنادق المصنوعة أو المعدلة منزليا، وتشجيع الولايات على تبني قوانين أكثر صرامة، وتشديد الثغرات في ما يتعلق ببيع السلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى