آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
العالم

السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول “سبوتنيك V”

حذر السفير الروسي لدى النمسا دميتري ليوبنسكي من وجود “ألاعيب قذرة” حول لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لكورونا في البلاد، تقف وراءها جماعات ضغط مرتبطة بشركات الأدوية الكبيرة.
وقال لوبينسكي في حديث لصحيفة Salzburger Nachrichten النمساوية إن عقد توريد اللقاح الروسي إلى النمسا شبه جاهز، وإذا تم توقيعه الأسبوع المقبل، فمن الممكن تسليم الدفعات الأولى من العقار بحلول نهاية أبريل.

وأضاف السفير الروسي: “هناك مشاكل في توريد لقاحات أخرى، ونحن مستعدون لمساعدة النمسا. لكن هناك ألاعيب غير نظيفة. الحديث يدور عن مصالح شركات ضخمة لإنتاج الأدوية، وهناك مليارات كثيرة على المحك”، وقال:
“حاولوا إظهار اللقاح بمظهر سيئ منذ البداية، ثم نشرت مجلة لانسيت تحليلا إيجابيا بشأنه. وهناك نحو 60 دولة باتت تستخدم سبوتنيك V فعلا، لكن الآن بدأ الحديث فجأة عن أن الإنتاج غير كاف. وهذا نتيجة هجوم من جماعات الضغط التي تقول إن سبوتنيك لا ينبغي استخدامه لأنه لقاح روسي. لكن الناس، بما في ذلك هنا في النمسا، يرون الحقيقة، وتشير استطلاعات رأي، إلى أن ثلثي المواطنين جاهزون للتطعيم بهذا اللقاح”.
وفي وقت سابق، قال المستشار النمساوي سيباستيان كورتز إنه يدعم بشدة شراء لقاح “سبوتنيك V” من روسيا، كما لم يستبعد إمكانية تسجيل العقار على المستوى الوطني إذا تأخر المنظم الأوروبي في الموافقة على استخدامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى