آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... بالصور.. محرز وصديقته يتعرضان لهجوم في لندن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
مجتمع

بعد شائعات التسريب.. “كلوب هاوس” تنفي وقوع الاختراق

نفت منصة “كلوب هاوس”، يوم الأحد أن تكون قد تعرضت لاختراق نجم عنه تسريب بيانات المستخدمين، واصفة ما ذكرته بعض التقارير، مؤخرا، بـ”الخاطئ” و”المضلل.

وأوضحت أن ما جرى النظر إليه بمثابة اختراق، ليس في الواقع سوى كشف عادي لمعلومات عامة معروضة من قبل الحسابات أمام الجميع، وبالتالي، يمكن لأي شخص أن يصل إليها عن طريق الإنترنت والتطبيقات، وليس القراصنة فحسب.

وفي وقت سابق، ذكر موقع “سايبر نيوز”، إن قاعدة بيانات تضم سجلات 1.3 مليون مستخدم تم تسريبها بشكل مجاني على منتدى شهير لقراصنة الإنترنت.

وتضم البيانات “المفترض تسريبها” معلومات عدة متعلقة بالمستخدمين مثل اسم المستخدم والاسم ورابط الصور وعدد المتابعين وتاريخ إنشاء الحساب.

ويرى خبراء أن مجرمي الإنترنت قد يستغلون هذه البيانات لأجل اصطياد ضحاياهم على المنصات من خلال الاحتيال والنصب.

لكن هذه التسريبات تشمل أمورا خارجية فقط مثل اسم المستخدم وتاريخ إنشاء الحساب، ولا تكشف أي بيانات خاصة جدا مثل الأوراق القانونية أو رقم بطاقة الائتمان.

لكن بما أن هذه المعلومات قد تصير في أيدي لقراصنة فإنهم قد يستخدمونها بأكثر من طريقة لأجل النصب ومحاولات الاختراق.

وعلى أي حال، ورغم نفي التطبيق، إذا كنت تشك في أن بياناتك على “كلوب هاوس” قد تعرضت للاختراق والتسريب، فإن الخبراء ينصحونك بأن تسلك هذه الخطوات.

ومن أولى هذه الخطوات هو اللجوء إلى “آليات التحقق” من أجل معرفة ما إذا كان بريدك الإلكتروني المعتمد قد تعرض للاختراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى