آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... بالصور.. محرز وصديقته يتعرضان لهجوم في لندن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: المخزن ودبلوماسية “كعب الغزال” ؟ !

 

بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها المغرب الشقيق، بسبب غياب العدالة الاجتماعية وبسبب جائحة كورونا التي قضت على السياحة المصدر الرئيسي للاقتصاد المغربي وقوت رزق العائلات المغاربية الا ان هذه الازمة لم تمنع المخزن من تنشيط دبلوماسية كعب الغزال بقيادة بوريطة لشراء ذمم قادة ورؤساء جمهوريات الموز في افريقيا وكذلك شراء ذمم الفرنسيين وهذا لفتح قنصليات ومكاتب تمثيلية بالداخلة الارض الصحراوية المحتلة .

مما يعتبر خرقا للقوانين الدولية وانتهاكا صارخا لحقوق الشعوب فدبلوماسية كعب الغزال التي تعتمد على الرشاوي وحصص التدليك بفندق “المامونية” بمراكش واشياء اخرى لقادة دول واعلاميين ، باعوا ضمائرهم تحت تأثير القنب الهندي .

ليضيفوا نقاطا لدبلوماسية “كعب الغزال” فالتاريخ علمنا ان الاستعمار تلميذ غبي وان الفكر الاستعماري لا مستقبل له وان دبلوماسية كعب الغزال لا برغماتية لها ولا نجاعة لها سوى هدرا للمال العام وفسادا للأخلاق ومضيعة للوقت واستعمارا واستعبادا للشعوب .

فهل وصلت الرسالة يا أولي الألباب ؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى