آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... بالصور.. محرز وصديقته يتعرضان لهجوم في لندن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
صحة

إيطاليا.. وفاة 4 أشخاص بعد تلقيهم لقاح أسترازينيكا

أفاد تقرير صادر عن وكالة الأدوية الإيطالية (AIFA)، اليوم الخميس، بأن أربعة أشخاص توفوا في إيطاليا بعد أن تلقوا لقاح أسترازينيكا ضد فيروس كورونا المستجد.

وذكر التقرير أن الأشخاص الأربعة توفوا إثر إصابتهم بجلطات “نادرة”، جراء تلقيهم لقاح أسترازينيكا، حسب ما نقلت وكالة رويترز.

وأوضح: “تمت ملاحظة آثار جانبية مختلفة في ما نسبته 0.5 في المئة من 9.07 مليون جرعة تم إعطاؤها بين 27 ديسمبر و 26 مارس، مع استخدام جميع اللقاحات الثلاثة حتى الآن، وهي فايزر وأسترازينيكا وموديرنا”.

وتابع: “وسُجلت آثار جانبية شديدة في 0.04 في المئة من الحالات”.
وأوضح التقرير أن هناك 11 حالة في إيطاليا لأشخاص أصيبوا بواحد من نوعين من الجلطات الدموية بعد حقنة أسترازينيكا (تخثر في الجيوب الوريدية الدماغية والتخثر الذي يشمل عدة أوعية دموية)، مبرزا أن أربعة أشخاص من الـ11 ماتوا.

هذا وقالت أسترازينيكا إنها “تعمل على فهم الحالات الفردية والآليات المحتملة التي يمكن أن تفسر هذه الأحداث النادرة للغاية”.

وكانت إيطاليا قد أوقفت، الشهر الماضي، التلقيح بأسترازينيكا لفترة وجيزة مثل العديد من الدول الأوروبية، وذلك بعد ظهور مخاوف من تجلط الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى