آخر الأخبار
زاخاروفا: الاتحاد الأوروبي يعترف بتقويض العقوبات ضد روسيا للأمن الغذائي العالمي بيلينغهام يأسر قلوب الجماهير بلفتة رائعة اتصالات منتظمة لوضع استراتيجية للفوز.. أوباما يتدخل لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مرة أخرى النيجر.. الولايات المتحدة تقدم مشروعا حول انسحاب قواتها من البلاد تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا ممثل أمريكي شهير يزور ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي في مجمع بيروغوف الطبي عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثلة الخاصة للإتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الرئيس السنغالي يدخل القصر بزوجتين.. فلمن يذهب لقب السيدة الأولى؟ محامي أسانج: من الصعب على واشنطن أن تلتزم بالضمانات التي طلبتها لندن الجزائر دبلوماتيك يشيد بحسن التنظيم و الاستقبال خلال الندوة الصحفية لوزير الخارجية وزير الخارجية أحمد عطاف: قرار وقف إطلاق النار في غزة دائم وعدم الرضوخ لقرارات مجلس الأمن عليه عقوبات ترقب سقوط أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن بداية من اليوم الثلاثاء وزارة الخارجية: ندوة صحفية حول أهم قرارات مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي وافق على قرار "طال إنتظاره" بشأن قطاع غزة العدوان الصهيوني على غزة: الجزائر تتطلع لإلتزام جميع الأطراف بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة انطلاق فعاليات جائزة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية رئيس الجمهورية يثمن الأداء المشرف للبعثة الدبلوماسية الجزائرية بالأمم المتحدة بيان مجلس الوزراء
العالم

الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن

أعلنت روسيا الجمعة أنها ستحظر دخول عدد من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، وذلك ردا على العقوبات الأميركية الأخيرة على موسكو.

وكشفت موسكو، اليوم الجمعة أن من بين الممنوعين من دخول الأراضي الروسية، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي ووزير العدل ميريك غارلاند وكبيرة مستشاري بايدن للسياسة الداخلية سوزان رايس.

وقالت موسكو في بيان صدر عن الخارجية الروسية حول رد موسكو على العقوبات الأميركية: “لا يمكن أن يبقى الهجوم الأخير الذي شنته إدارة بايدن على بلدنا دونما رد. يبدو أن واشنطن لا تريد أن تتحمل حقيقة أنه في الواقع الجيوسياسي الجديد لا يوجد مكان للديكتاتورية أحادية الجانب، والسيناريوهات المفلسة المتمثلة في “احتواء موسكو”، والتي تواصل الولايات المتحدة الدفع بها عن قصر نظر، محفوفة بالمخاطر. ولا سيما مزيد من التدهور في العلاقات الروسية الأميركية.

ومن بين الإجراءات التي ستتخذها موسكو وفقا للبيان “سيجري طرد موظفي البعثات الدبلوماسية الأميركية بمقدار يتناسب مع الإجراء الذي قامت به السلطات الأميركية ضد الدبلوماسيين الروس” وذلك على أساس سياسة الرد بالمثل.
كذلك قررت روسيا تقرر طرد خمسة دبلوماسيين بولنديين، ردا على طلب وارسو ترحيل 3 دبلوماسيين روس من بولندا.

وبحسب البيان الصادر عن الخارجية الروسية، فإنه “سيتم تخفيض إصدار التأشيرات الخاصة بالإيفادات قصيرة الأجل لموظفي الخارجية الأميركية إلى الأراضي الروسية عبر السفارة الأميركية في موسكو إلى الحد الأدنى: أي حتى 10 أشخاص سنويا، على أساس المعاملة بالمثل والتكافؤ”.

و”سيتم اتخاذ تدابير لإنهاء توظيف العاملين الإداريين والفنيين من قبل البعثات الدبلوماسية الأميركية وانتقائهم من بين مواطني روسيا ودول أخرى”.

كذلك أشار البيان إلى أنه تم إنهاء مذكرة التفاهم الثنائية لعام 1992 بشأن “الأرض المفتوحة”، وأضاف أنه سيتم “وقف انشطة للمؤسسات الأميركية والمنظمات غير الحكومية التي تسيطر عليها وزارة الخارجية والوكالات الحكومية الأميركية الأخرى”.

وقال البيان إنه “سيتم الإعلان قريبا عن أسماء ثمانية مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين رفيعي المستوى وشخصيات معنية بتطوير وتنفيذ السياسة المناهضة لروسيا على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية. سيمنع هؤلاء من دخول روسيا إلى أجل غير مسمى”.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، صرح في وقت سابق الجمعة، بأن موسكو ستطالب عشرة دبلوماسيين أميركيين مغادرة البلاد ردا على العقوبات الأميركية على روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى