آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
ثقافة وفن

وفاة الفنانة المصرية شادية بعد معاناة مع المرض

 

قال، التلفزيون المصري، إن الفنانة شادية توفيت اليوم الثلاثاء عن 86 عاما بعد معاناة صحية نقلت على أثرها إلى المستشفى، وقد دخلت شادية في غيبوبة إثر تعرضها لنزف في الدماغ.

 

ولدت شادية، واسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال شاكر، في فبراير/شباط 1931 لأب يهوى العزف على العود ويحب الغناء مما شجعها على الاشتغال بالفن.

 

تعرّف الجمهور على شادية لأول مرة في دور ثانوي بفيلم “أزهار وأشواك” عام 1947، قبل أن تشارك في العام نفسه في فيلم “العقل في إجازة” بمعية المطرب محمد فوزي.

 

وقدمت شادية أفلاما متنوعة بداية اشتغالها بالفن حملت الطابع الكوميدي، واشتهرت بدور الفتاة المدللة حتى أطلق عليها لقب “دلوعة السينما” وقد تخلت الراحلة عن الغناء في عدد من أفلامها لتثبت أنها ممثلة متمكنة، وليست مجرد فنانة خفيفة الظل أو نجمة غنائية.

 

وقدمت طيلة مسيرتها الفنية -التي استمرت أربعة عقود- ما يفوق 110 أفلام، وعشرة مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وعشرات الأغاني، قبل أن تعتزل التمثيل والغناء عام 1986، ثم ارتدت الحجاب وابتعدت عن الأضواء.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى