آخر الأخبار
كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله تأييد خليجي وعربي للسعودية.. ورفض للمساس بسيادتها إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية
ثقافة وفن

وفاة الفنانة المصرية شادية بعد معاناة مع المرض

 

قال، التلفزيون المصري، إن الفنانة شادية توفيت اليوم الثلاثاء عن 86 عاما بعد معاناة صحية نقلت على أثرها إلى المستشفى، وقد دخلت شادية في غيبوبة إثر تعرضها لنزف في الدماغ.

 

ولدت شادية، واسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال شاكر، في فبراير/شباط 1931 لأب يهوى العزف على العود ويحب الغناء مما شجعها على الاشتغال بالفن.

 

تعرّف الجمهور على شادية لأول مرة في دور ثانوي بفيلم “أزهار وأشواك” عام 1947، قبل أن تشارك في العام نفسه في فيلم “العقل في إجازة” بمعية المطرب محمد فوزي.

 

وقدمت شادية أفلاما متنوعة بداية اشتغالها بالفن حملت الطابع الكوميدي، واشتهرت بدور الفتاة المدللة حتى أطلق عليها لقب “دلوعة السينما” وقد تخلت الراحلة عن الغناء في عدد من أفلامها لتثبت أنها ممثلة متمكنة، وليست مجرد فنانة خفيفة الظل أو نجمة غنائية.

 

وقدمت طيلة مسيرتها الفنية -التي استمرت أربعة عقود- ما يفوق 110 أفلام، وعشرة مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وعشرات الأغاني، قبل أن تعتزل التمثيل والغناء عام 1986، ثم ارتدت الحجاب وابتعدت عن الأضواء.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى