آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
سلايدر

أويحيى: “سلامي على الملك المغربي طبيعي”

 

كشف، الوزير الأول، أحمد أويحيى، أنه “قدّم تحياته وسلام رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، لملك المغرب محمد السادس”، خلال مصافحته للملك المغربي، على هامش القمة الـ5 بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي بالعاصمة الايفوارية بأبيدجان.

 

وأكد، ممثل رئيس الجمهورية، أحمد أويحيى، في تصريحات لوسائل إعلام مغربية، أن “هذا يعتبر شيئ طبيعي بين الجيران”.

 

وصنعت، صورة مصافحة، أويحيى، على خلفية تصافحه مع ملك المغرب محمد السادس في قمة أبيدجان. واغتنم أحمد أويحيى الفرصة لتبليغ سلام الشعب الجزائري للأشقاء في المغرب.

 

وأشعلت، صور ومشاهد مصافحة بين الوزير الأول، أحمد أويحيى، والملك المغربي محمد السادس، مواقع التواصل الاجتماعي في البلدين، واعتبرت خطوة لإعادة الدفء للعلاقات بين البلدين.

 

وتداولت، مواقع إلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، بشكل واسع، منذ مساء أمس الأربعاء، فيديو يظهر الوزير الأول والملك محمد السادس وهما يتصافحان، خلال القمة الإفريقية الأوروبية في ساحل العاج، قبل التوجه إلى مكانه لأخذ صورة تذكارية للقادة الأفارقة والأوروبيين المشاركين.

 

وبادر، أويحيى بمصافحة العاهل المغربي، عندما كان يتحدّث برفقة الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، ودامت المصافحة قرابة 6 ثوانٍ، في خطوة مفاجئة، ما دفع ماكرون إلى الابتسام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى