آخر الأخبار
السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود
سلايدر

أويحيى: “سلامي على الملك المغربي طبيعي”

 

كشف، الوزير الأول، أحمد أويحيى، أنه “قدّم تحياته وسلام رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، لملك المغرب محمد السادس”، خلال مصافحته للملك المغربي، على هامش القمة الـ5 بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي بالعاصمة الايفوارية بأبيدجان.

 

وأكد، ممثل رئيس الجمهورية، أحمد أويحيى، في تصريحات لوسائل إعلام مغربية، أن “هذا يعتبر شيئ طبيعي بين الجيران”.

 

وصنعت، صورة مصافحة، أويحيى، على خلفية تصافحه مع ملك المغرب محمد السادس في قمة أبيدجان. واغتنم أحمد أويحيى الفرصة لتبليغ سلام الشعب الجزائري للأشقاء في المغرب.

 

وأشعلت، صور ومشاهد مصافحة بين الوزير الأول، أحمد أويحيى، والملك المغربي محمد السادس، مواقع التواصل الاجتماعي في البلدين، واعتبرت خطوة لإعادة الدفء للعلاقات بين البلدين.

 

وتداولت، مواقع إلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، بشكل واسع، منذ مساء أمس الأربعاء، فيديو يظهر الوزير الأول والملك محمد السادس وهما يتصافحان، خلال القمة الإفريقية الأوروبية في ساحل العاج، قبل التوجه إلى مكانه لأخذ صورة تذكارية للقادة الأفارقة والأوروبيين المشاركين.

 

وبادر، أويحيى بمصافحة العاهل المغربي، عندما كان يتحدّث برفقة الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، ودامت المصافحة قرابة 6 ثوانٍ، في خطوة مفاجئة، ما دفع ماكرون إلى الابتسام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى