آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... بالصور.. محرز وصديقته يتعرضان لهجوم في لندن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
أخبار

مخدرات الفواكه بلبنان.. وزارة الزراعة تطلب ملاحقة المتورطين

دعا وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، عباس مرتضى، الأربعاء، النيابة العامة إلى ملاحقة الموظفين المتورطين في ملف “مخدرات الفواكه”.

وأعلنت السعودية، الأسبوع الماضي، منع دخول إرساليات الخضروات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها، بعدما تمكنت الجمارك السعودية من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون، بلغت أكثر (5.3) ملايين حبة، مخفية داخل شحنة فاكهة رمان قادمة من لبنان.

وعلم موقع “سكاي نيوز عربية” من مصادر مقربة من الوزير اللبناني توجه الأخير بكتاب إلى النيابة العامة التميزية، يطلب فيه ملاحقة أي موظف متورط في هذا الملف دون قيد أو شرط.

كما توجه في كتاب آخر للجمارك، يطلب منهم تزويد وزارة الزراعة، بعمليات تهريب المخدرات التي حصلت خلال الفترة الماضية.
وطلب مرتضى من الجمارك تزويده بأرقام الإرساليات المتعقلة بموضوع تهريب المواد المخدرة وتاريخ دخولها إلى الأراضي اللبنانية، وشهادة المنشأ واسم الشركة التي أدخلت هذه الإرساليات، والشركة التي صدرتها، وأي معلومات تتعلق بهذا الموضوع.

وكان وزير الزراعة اللبناني قد أحال ملف تصدير الرمان المليء بالمواد المخدرة إلى السعودية إلى التفتيش المركزي للتحقيق مع الموظفين المختصين في الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى