آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: الامارات في الساحل الافريقي ..الغلمان في عملية برخان ؟!

 

الامارات العربية المتحدة تحشر انفها الطويل في الساحل الافريقي وتنظم الى عملية برخان لمساعدة فرنسا الغارقة في مستنقع الساحل .

الامارات هذه الدويلة الصغيرة التي لم تستطع حماية قصورها والتي كلفت مؤسسة “بلاك واتر” الامريكية بحراستهم وتوفير الأمن للغلمان التائهة بين صراعات القصور وليالي الفجور، و أصبحت تتدخل عسكريا في اليمن التي تلقت فيها صفعة تلوى الأخرى من طرف ميليشيات الحوثي ، وتدخلت في ليبيا كذلك وارتكبت فيها المجازر والمناكر بطائراتها المسيرة عن بعد وتدخلت في افغانستان هاهي تحول اشباه عسكرها وعتادها من ليبيا الى الساحل الافريقي لمساعدة اللفيف الاجنبي الذي يحارب باسم فرنسا فهذه الدويلة كلفت باللوجستيك ونقل المؤونة والخمور وورق المراحيض للجنود الفرنسيين ، فالسؤال لمن تعمل الامارات ولمصلحة من تحشر انفها فيما لا يعنيها؟ هل تتدخل الامارات لصالح اسرائيل والموساد بالمعنى الاصح تعطيهم التغطية الامنية ام ماذا؟ وما دخلها في الساحل وهل تريد زعزعة استقرار دول الجوار مثلما شاركت في خراب اليمن وليبيا وسوريا؟

ولكن مستنقع الساحل سيغرق هذه الدويلة في الوحل لان حجة مكافحة الارهاب لم تعد تنطلي على احد لان الجماعات الارهابية انتشرت بقوة بعد التدخل الفرنسي فالرمال المتحركة للساحل قد تغرق الغلمان في عملية برخان والذي فشل امام الحوثي وامام احرار ليبيا الاحسن له ان يحمي عرضه وارضه فإفريقيا للأفارقة .

والدرس في مدرسة المشاغبين والحمقى قد انتهى. وجرس نهاية الفسحة قد ضرب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى