آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
صحة

دولة تعلن خطة تطعيم الأطفال ضد كورونا بالوقت والعمر المستهدف

في تحول جديد بشأن التوجه العالمي للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، تعتزم السلطات الصحية في بريطانيا تنفيذ خطة لتطعيم الأطفال ما فوق 12 عاما في شهر سبتمبر المقبل، وفقما ذكرت وسائل إعلام محلية عدة، الأحد.

وبحسب صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، فإن خطة تطعيم الأطفال تنتظر حاليا تأكيدا من اللجنة المشتركة للتطعيم، في وقت يتم به إعداد بيانات تفصيلية للسيناريوهات المختلفة المحتملة.

ويتم تجميع هذه البيانات في وثائق من قبل مسؤولي هيئة الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا، إذ تشير إلى أنه سيتم تقديم الجرعة الأولى من لقاح “كوفيد 19” للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فما فوق عندما يبدأ الفصل
الدراسي الأول في الخريف المقبل.
وقال مصدر لصحيفة “صنداي تايمز”: “لم يتم اتخاذ أي قرار بعد، لكننا نضع الخطط للسيناريوهات المختلفة”، موضحا أن تنفيذ الخطة سيستند إلى معدلات الإصابة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال البروفيسور آدم فين: “نحن بحاجة إلى تحصين الأطفال، خاصة المراهقين، في أسرع وقت ممكن وبكفاءة عالية”.

وكان معظم منتجي اللقاحات استثنوا الأطفال من قوائم المطعمين، لعدم وجود دراسات كافية عن تأثير التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد على هذه الفئة.

لكن بحسب مصادر طبية بريطانية فإنه سيتم إعطاء لقاح “فايزر” للأطفال، لأن هذه الشركة هي الوحيدة التي أجرت تجارب على من تقل أعمارهم عن 16 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى