آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... بالصور.. محرز وصديقته يتعرضان لهجوم في لندن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
العالم

ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين

أصبحت فلوريدا على مقربة من أن تصبح أول ولاية أمريكية تعاقب مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية “حظر السياسيين” من منصاتها، بفرض غرامات على الموقع تصل إلى 250 ألف دولار باليوم.
إقرأ المزيد
رودي جولياني
الشرطة الفدرالية تفتش شقة محامي ترامب السابق في نيويورك
ومن المقرر أن يوقع حاكم فلوريدا الجمهوري، رون ديسانتيس، على مشروع القانون، في إشارة واضحة إلى دعم حليفه السياسي المقرب، الرئيس السابق، دونالد ترامب، الذي تم حظره من معظم منصات التواصل الاجتماعي في أعقاب هجوم 6 يناير على الكابيتول في البلاد، بحسب صحيفة “دايلي ميل”.

وسيمنع مشروع القانون شركات مواقع التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” و”فيسبوك” و”يوتيوب”، من حذف أو حظر المرشحين السياسيين بشكل دائم، حيث سيظل مسموحا بالتعليق لمدة تصل إلى 14 يوما، ويمكن للمنصات إزالة المشاركات الفردية التي تنتهك شروط الخدمة.

وسيسمح مشروع القانون أيضا للجنة الانتخابات في فلوريدا بفرض غرامات على شركات التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين من استخدام برامجها.

يعود مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ للموافقة على نسخة مجلس النواب المعدلة من مشروع القانون الذي يدعو إلى تغريم منصات التواصل الاجتماعي 25000 دولار في اليوم، إذا تم إسقاط مرشح سياسي، و 250 ألف دولار إذا كان السياسي مرشحا على مستوى الولاية يسعى لمنصب عام.

يزعم الديمقراطيون أن مشروع القانون هذا هو رد فعل سياسي على حظر ترامب من “فيسبوك” و”تويتر” بعد أن استمر في نشر معلومات “مضللة” بشأن انتخابات 2020 بعد أعمال الشغب في الكابيتول.

وقال النائب الديمقراطي كارلوس غييرمو سميث، خلال مناقشة مشروع القانون: “إننا نسمع هذا القانون لأن تويتر حظر أخيرا الرئيس السابق ترامب بعد مقتل خمسة أشخاص في تمرد مبنى الكابيتول الأمريكي”، وأضاف: “أوقفوا التحريض على العصيان ضد جمهوريتنا”، بحسب ” NBC News”.

في حين دحض النائب الجمهوري، جون سنايدر، هذه الادعاءات، وأكمل: “هذا القانون لا يتعلق بالرئيس ترامب..مشروع القانون هذا متعلق بـ22 مليون شخص من فلوريدا، وحقوقهم في التعديل الأول الخاص بهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى