آخر الأخبار
مع اقتراب تنصيب بايدن.. البنتاغون يخشى "هجوما من الداخل" كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية تجربة استثنائية.. صاروخ فضائي ينطلق "من السماء" جدل واسع حول "العقار المعجزة" لعلاج كوفيد-19 هل هي الحرب؟ خبراء يوضحون حقيقة ما يحدث في واشنطن دخول الولايات المتحدة.. قرار حاسم من بايدن "ليلة الأربعاء" قمة G7 في إنجلترا خلال 11 - 13 يونيو كندا.. إصابات كورونا تتجاوز الـ700 ألف ووفياته تلامس الـ18 ألفا الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟ "الحالمون" على سلم أولويات إدارة بايدن في حسم ملف الهجرة بايدن "لن ينتظر".. قرارات حاسمة بعد دخول البيت الأبيض عقوبات "الأيام الأخيرة".. ترامب يستعد لجولة جديدة ضد إيران ذو القرنين يورط ترامب: "لبّيت دعوته" أول صفقة ليوفنتوس في "الميركاتو الشتوي".. والهدف دعم رونالدو خطاب رسمي يطلب من أعضاء بالكونغرس شراء سترات واقية من الرصاص بعد بريكست.. أشهر موسيقي بريطاني "يطلب الجنسية الألمانية" تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل" 14 دقيقة و30 مترا.. كيف نجا بنس من "خطر الاغتيال"؟ مصادر: هذا ما كان ترامب يفعله خلال جلسة "القرار الاتهامي"
سلايدر

زيتوني: “مطلب الاعتراف بجرائم فرنسا لا يعني التسول!”

أكد، وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، أن العلاقات بين الجزائر وفرنسا لن ترقى ولن تكون طبيعية إلا بتقديم الاعتذار والتعويض والاعتراف بالجرائم من قبل فرنسا، وهو مطلب شرعي يجب الاستجابة إليه على حد تعبيره.

وأوضح، الطيب زيتوني، لدى نزوله ضيفا في “فوروم الاذاعة الوطنية”، هذا الاثنين وعشية الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى الجزائر، أنه “ينتظر الكثير من زيارة ماكرون الذي كان قد صرح في وقت سابق “بأن ما قام به الاستعمار جرائم حرب”، مشيرا إلى أن 56 بالمائة من الشعب الفرنسي يطالبون فرنسا بالاعتراف بجرائمها.

 

https://www.facebook.com/algeriediplomatique/videos/2281929458700505/

 

وأكد، زيتوني، أن الجزائر غنية بثوراتها ورجالاتها وخيراتها، وأنها لا تتسول ولا تمدّ يدها لفرنسا، بل لديها مطلب شرعي وأساسي يتمثل في الاعتراف والاعتراف والتعويض عن جرائم الاستعمار الفرنسي في الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى