آخر الأخبار
زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا
سلايدر

زيتوني: “مطلب الاعتراف بجرائم فرنسا لا يعني التسول!”

أكد، وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، أن العلاقات بين الجزائر وفرنسا لن ترقى ولن تكون طبيعية إلا بتقديم الاعتذار والتعويض والاعتراف بالجرائم من قبل فرنسا، وهو مطلب شرعي يجب الاستجابة إليه على حد تعبيره.

وأوضح، الطيب زيتوني، لدى نزوله ضيفا في “فوروم الاذاعة الوطنية”، هذا الاثنين وعشية الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى الجزائر، أنه “ينتظر الكثير من زيارة ماكرون الذي كان قد صرح في وقت سابق “بأن ما قام به الاستعمار جرائم حرب”، مشيرا إلى أن 56 بالمائة من الشعب الفرنسي يطالبون فرنسا بالاعتراف بجرائمها.

 

https://www.facebook.com/algeriediplomatique/videos/2281929458700505/

 

وأكد، زيتوني، أن الجزائر غنية بثوراتها ورجالاتها وخيراتها، وأنها لا تتسول ولا تمدّ يدها لفرنسا، بل لديها مطلب شرعي وأساسي يتمثل في الاعتراف والاعتراف والتعويض عن جرائم الاستعمار الفرنسي في الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى