آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
الحدث

إستحداث إتفاق مؤسساتي بين دول إفريقيا في مجال القضاء

 

كشف، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، عن استحداث إتفاق مؤسساتي بين دول إفريقيا في مجال القضاء والقانون، لتجسيد الإصلاحات القانونية العميقة خاصة في المجال الجزائي والمدني.

 

وقال، لوح، على هامش إمضاء إتفاقية بين وزارة العدل ووزير العدل الغيني في مجال التعاون القضائي، مشيرا إلى أن إجتماع اللّجنة المشتركة، جاءت لبعث ديناميكية جديدة للعلاقات التاريخية بين البلدين وترقية العلاقات بين البلدين، بما يخدم المصالح الأمنية والاجتماعية، السلم والتنمية في إفريقيا ولصالح الشعوب.

 

وأضاف، إنّ “إصلاح القضاء وتقويته يضمن الحقوق والحريات والتعاون القضائي أصبح آلية أساسية في محاربة الجريمة العابرة للحدود وعلى رأسها الإرهاب”، متابعا “الأهداف المسطّرة في الإصلاح بدأت تتجلى في جعل العمل القضائي يتوافق مع المبادئ الدولية للمحاكمة العادلة وتسهيل اللّجوء إلى القضاء لجعله أداة مستقلة وفعّالة ومنسجمة مع متطلبات الواقع بهدف بسط سياسة القانون والحماية القانونية للنشاط التجاري والمواطن.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى