آخر الأخبار
الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع استراتيجية جنوبي مأرب البرهان: أبوابنا مفتوحة أمام الاستثمارات الأمريكية السعودية تعلن البدء رسميا بتطبيق إلزامية التحصين أمير قطر يوجه بإرسال فرقة إنقاذ إلى تركيا طهران: الأعداء يشنون ضدنا حربا ثقافية إلى جانب العسكرية والاقتصادية واشنطن تخفض عدد موظفي مقارها الدبلوماسية لدى روسيا الولايات المتحدة.. انتهاء حظر إخلاء المستأجرين مساكنهم المفروض منذ اندلاع جائحة كورونا الجزائر: من المهم اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه الرئيس التونسي السيد قيس سعيد الهند.. تصفية العقل المدبر لهجوم كشمير 2019 نيكاراغوا تمنح الجنسية للمرة الثانية لرئيس سلفادوري سابق مطلوب بولندا.. الشرطة تكشف مقرا "لسكّ" البيتكوين في عقر دارها سقوط مدو لدجوكوفيتش في أولمبياد "طوكيو 2020" باريس.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا ألبانيا تستعيد 5 نساء و14 طفلا من مخيم الهول في سوريا ملايين الأمريكيين مهددون بالطرد من منازلهم وسط تفشي المتحور "دلتا" تونس تسجل أول حالة بمرض الفطر الأسود زاخاروفا تنتقد تصريح لودريان حول النازية الجديدة في أوكرانيا نائب تونسي: محكمة إيطالية تجبر الشركة المصدرة للنفايات إلى تونس على إعادتها لإيطاليا مع فتح أبوابها للسياح.. ما هي الجنسيات المؤهلة للحصول على التأشيرة السياحية السعودية؟
العالم

بايدن: أهمية الناتو حيوية بالنسبة لأمن الولايات المتحدة

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن أهمية حلف الناتو حيوية بالنسبة لقدرة الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها.
وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد في اختتام أعمال قمة مجموعة “السبع الكبار” في منتجع كاربس باي بمقاطعة كورنوال (جنوب غربي بريطانيا)، أعلن بايدن أنه يتوجه إلى بروكسل للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي هناك.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن إدارته “لا تنظر إلى الناتو على أنه نوع من الابتزاز” بيد الولايات المتحدة التي تستغله لكسب فوائد لها، موضحا: “نعتقد أن للناتو أهمية حيوية بالنسبة لقدرتنا على ضمان الأمن الأمريكي حتى نهاية هذا القرن”.

وذكر بايدن أن الحلف أيد بلاده بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها في سبتمبر عام 2001، مشيرا إلى أن واشنطن تعتبر المادة الخامسة من مواد اتفاق الدفاع الجماعي في الناتو (والتي تعتبر الاعتداء على أي دولة عضو في الحلف عدوانا ضد سائر أعضائه) “التزاما مقدسا”.

كما عبر بايدن عن اعتقاده بأن إدارته حققت “تقدما معينا في إعادة ثقة أقرب أصدقائنا في أمريكا وقيمنا”.

وستكون القمة الـ 32 لحلف شمال الأطلسي التي تستضيفها العاصمة البلجيكية في 14 يونيو، هي الأقصر في تاريخ الناتو، فسوف تستغرق يوما واحدا فقط وتتضمن جلسة عمل واحدة مدتها نحو ساعتين ونصف – خلافا للقاءات القمة التقليدية التي تستغرق يومين وتتضمن ثلاث أو أربع جلسات عمل مخصصة لمناقشة مواضيع مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى