آخر الأخبار
على غرار رونالدو وجورجينا.. ميسي ينشر صورة رومانسية مع زوجته العاهل الأردني يلتقي قائد هيئة الأركان الأمريكي مراسلون بلا حدود تصحح و تعتذر؟! سفارة الجزائر بفرنسا ترفع دعوى قضائية ضد "مراسلون بلا حدود" بتهمة التشهير الكرملين يوضح موقف "غازبروم" من ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا لجنة العمل السياسي برئاسة ترامب لم تستخدم الأموال التي جمعتها لمراجعة نتائج الانتخابات عنصر سابق بسلاح الجو الأمريكي يكشف سبب تسريبه أسرارا حكومية سقوط طائرة إثيوبية في مطار صومالي ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا الخارجية الأمريكية: 6 يشتبه في تورطهم باغتيال رئيس هايتي تدربوا في برنامج عسكري أمريكي أول تعليق لرونالدو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي الجزائر تعرب عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة بالمملكة المغربية تستخدم برنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ... جريمة قتل بشعة داخل مسجد !؟ إسرائيل تعلن انضمامها إلى الاتحاد الإفريقي كدولة مراقبة ميركل تشيد بتركيا لاستضافتها اللاجئين لكنها لا تتوقع انضمامها للاتحاد الأوروبي إندونيسيا تدرس تخفيف قيود مكافحة كورونا ومنظمة الصحة العالمية تحث على تشديدها الملك السعودي: التلقيح أسهم في حج صحي وآمن دراسة لبنانية تحذر من تحول البلاد إلى "فنزويلا ثانية" مسؤول أمريكي: إدارة ترامب كانت قادرة على عرقلة "السيل الشمالي 2" ولم تفعل ذلك مكتب الميزانية بالكونغرس الأمريكي يتوقع تخلف الحكومة عن سداد دينها
الحدثسلايدر

وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُشارك بالعاصمة القطرية الدوحة في أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب

شارك اليوم وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم، بالعاصمة القطرية، الدوحة، في أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب وكذا اجتماع اللجنة الوزارية العربية للتحرك لوضع حد للاجراءات الجائرة في حق الفلسطينيين خاصة في مدينـــة القدس المحتلة. إلى جانب ذلك، شارك السيد الوزير في أشغال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية لبحث مستجدات قضية “سد النهضة”.

وقد ناقش الاجتماع التشاوري مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية والسبل الكفيلة باعطاء نفس جديد للعمل العربي المشترك في سبيل رفع التحديات المفروضة على الدول العربية سياسيا وأمنيا واقتصاديا. في هذا الاطار، ذكر السيد الوزير بمواقف الجزائر الثابتة حول مختلف الأزمات التي تهدد استقرار المنطقة، مشددا على ضرورة الاسراع في معالجة ملف اصلاح جامعة الدول العربية، واحياء روح التضامن العربي والعمل على اعادة بعث مشروع التكامل الاقتصادي العربي.

من جانب آخر، انصبت أشغال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على دراسة آخر التطورات في ملف “سد النهضة الاثيوبي” على ضوء الاحاطات المقدمة من قبل جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان. وسجل المشاركون بقلق كبير غياب أي تقدم في المفاوضات بين الأطراف المعنية برعاية الاتحاد الافريقي حول قواعد ملء وتشغيل هذا السد، مطالبين بضرورة تكثيف الجهود لتغليب منطق الحكمة ومعالجة هذه الأزمة وفقا لقواعد القانون الدولي ذات الصلة.

على هامش هذه الاجتماعات، عقد السيد بوقدوم عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه العرب، خاصة وزراء خارجية كل من تونس، مصر، قطر، العراق، لبنان، الكويت، السودان، السعودية وفلسطين، تناول خلالها آفاق تعزيز العلاقات الثنائية، فضلا عن التشاور حول القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى