آخر الأخبار
الاجتماع التشاوري بين قادة الجزائر وتونس وليبيا كان "ناجحا" وهو "ليس وليد ظروف خاصة" كل مؤشرات هياكل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بتيسمسيلت إيجابية دربال يتباحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون والشراكة عطاف يستقبل رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، السيد عمر توراي رئيس الجمهورية يستقبل رئيس غرفة العموم الكندية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل سعادة سفير دولة فلسطين المحتلة السيد فايز أبو عيطة رئيس الجمهورية يجري حركة جزئية في سلك الولاة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتسلم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد لدى الجزائر عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي السيد غريغ فيرغوس وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Boomo Frank Sofonia، الذ... وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Hrachya Poladyan، الذي س... استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Hector Igarza، ال... وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل رئيسة اللجنة الدولية للصليب ال... الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية ال... مباركية عبد الكريم .. عملاق الصناعة الإلكترونية بالجزائر وزير الاتصال ينهي مهام كل من المدير الجهوي لوحدة قسنطينة فرع البريد السريع السيد بن طاية محمد الأمين... انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية-الجنوب افريقية عطاف يستقبل المدير العام للمنظمة الدولية للعمل السيد جيلبرت هونجبو الفيدرالية الصحراوية للرياضة تُدين و تستنكر وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يشرع في زيارة عمل وتفقد لولاية قسنطينة
اقتصاد1

346 مليار دينار استثمارات فرنسا بالجزائر

أكد، مدير عام الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار، عبدالكريم منصوري، أن فرنسا تأتي في مقدمة الدول المستثمرة في الجزائر من حيث العدد ب  169مشروعا منذ عام 2002 إلى غاية  2016 ، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات الفرنسية في الجزائر بلغ 364 مليار دينار.

وأوضح، عبد الكريم منصوري، في برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة أن فرنسا تصنف في المرتبة الثانية بعد تركيا من حيث حجم  الاستثمارات بـ 364 مليار دينار وتصنف الثانية في خلق مناصب العمل بـ 22734  منصب شغل.

وتستثمر، فرنسا حسب ضيف الثالثة في قطاعات متنوعة  منها صناعة  السيارات والإسمنت والدواء و النقل والصحة و الميكانيك والصناعة الغذائية مشيرا إلى أن الجزائر تحرص على عقد مشاورات و لقاءات دورية بين رجال الأعمال الجزائريين ونظرائهم الفرنسيين لجلب المزيد من الاستثمارات والتعريف بإمكانيات بلادنا في مجال الاستثمار خاصة بعد تحسين مناخ الأعمال سيما ما تعلق بمشكل  العقار الصناعي.

وقال، المتحدث “إن الاستثمار ينمو بالجزائر التي  تهتم بتنويع شركائها والدليل على ذلك هو تسجيل مستمثمرين من 25 بلدا خلال 9 اشهرالأولى من 2017، كما أن قانون الاستثمار لعام  2016  والذي يتكيفت مع الاطار الاقتصادي وبرنامج النموالمسطر للبلاد يأخذ بعين الاعتبار انشغالات المستثمرين المتعلقة بالعراقيل البيروقراطية والتحفيزات الممنوحة لدعم الاستثمار.

وأفاد، مديرعام الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بأن قرار الاستثمار اتخذ كليا  بعد اللامركزية خاصة ما تعلق بمنح العقار الصناعي والامتيازات الممنوحة للمستثمرين، مشيرا إلى اعتزام هيئته فتح شبابيك موحدة في الولايات المنتدبة الجنوبية للتقرب من المستثمرين أكثر.

وأضاف، المتدخل أن معالجة الملفات تتم حاليا  بسرعة كبيرة على مستوى الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار فيما  يتكفل المجلس الوطني للاستثمار بمعالجة ملفات  الاستثمارات الكبرى فقط مع الحرص على التنسيق بين الهيئتين  بعقد اجتماعات دورية. 

و لفت، ضيف الثالثة، إلى العمل على الترويج للوجهة الجزائرية لجلب استثمارات جديدة واعطاء بلادنا  قيمتها الحقيقة التي يجهلها رجال الاعمال الاجانب رفقة المجلس الوطني للاستثمار الذي قرر جعل الممثليات الدبلوماسية بالخارج وسائل فعالة  لتحسين صورة الجزائر وذلك من خلال تنظيم ملتقيات للتعريف بإمكانيات الجزائر وقدراتها في مجال الاستثمار بالتنسيق مع الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى