آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
اقتصاد1

346 مليار دينار استثمارات فرنسا بالجزائر

أكد، مدير عام الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار، عبدالكريم منصوري، أن فرنسا تأتي في مقدمة الدول المستثمرة في الجزائر من حيث العدد ب  169مشروعا منذ عام 2002 إلى غاية  2016 ، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات الفرنسية في الجزائر بلغ 364 مليار دينار.

وأوضح، عبد الكريم منصوري، في برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة أن فرنسا تصنف في المرتبة الثانية بعد تركيا من حيث حجم  الاستثمارات بـ 364 مليار دينار وتصنف الثانية في خلق مناصب العمل بـ 22734  منصب شغل.

وتستثمر، فرنسا حسب ضيف الثالثة في قطاعات متنوعة  منها صناعة  السيارات والإسمنت والدواء و النقل والصحة و الميكانيك والصناعة الغذائية مشيرا إلى أن الجزائر تحرص على عقد مشاورات و لقاءات دورية بين رجال الأعمال الجزائريين ونظرائهم الفرنسيين لجلب المزيد من الاستثمارات والتعريف بإمكانيات بلادنا في مجال الاستثمار خاصة بعد تحسين مناخ الأعمال سيما ما تعلق بمشكل  العقار الصناعي.

وقال، المتحدث “إن الاستثمار ينمو بالجزائر التي  تهتم بتنويع شركائها والدليل على ذلك هو تسجيل مستمثمرين من 25 بلدا خلال 9 اشهرالأولى من 2017، كما أن قانون الاستثمار لعام  2016  والذي يتكيفت مع الاطار الاقتصادي وبرنامج النموالمسطر للبلاد يأخذ بعين الاعتبار انشغالات المستثمرين المتعلقة بالعراقيل البيروقراطية والتحفيزات الممنوحة لدعم الاستثمار.

وأفاد، مديرعام الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بأن قرار الاستثمار اتخذ كليا  بعد اللامركزية خاصة ما تعلق بمنح العقار الصناعي والامتيازات الممنوحة للمستثمرين، مشيرا إلى اعتزام هيئته فتح شبابيك موحدة في الولايات المنتدبة الجنوبية للتقرب من المستثمرين أكثر.

وأضاف، المتدخل أن معالجة الملفات تتم حاليا  بسرعة كبيرة على مستوى الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار فيما  يتكفل المجلس الوطني للاستثمار بمعالجة ملفات  الاستثمارات الكبرى فقط مع الحرص على التنسيق بين الهيئتين  بعقد اجتماعات دورية. 

و لفت، ضيف الثالثة، إلى العمل على الترويج للوجهة الجزائرية لجلب استثمارات جديدة واعطاء بلادنا  قيمتها الحقيقة التي يجهلها رجال الاعمال الاجانب رفقة المجلس الوطني للاستثمار الذي قرر جعل الممثليات الدبلوماسية بالخارج وسائل فعالة  لتحسين صورة الجزائر وذلك من خلال تنظيم ملتقيات للتعريف بإمكانيات الجزائر وقدراتها في مجال الاستثمار بالتنسيق مع الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى