آخر الأخبار
الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع استراتيجية جنوبي مأرب البرهان: أبوابنا مفتوحة أمام الاستثمارات الأمريكية السعودية تعلن البدء رسميا بتطبيق إلزامية التحصين أمير قطر يوجه بإرسال فرقة إنقاذ إلى تركيا طهران: الأعداء يشنون ضدنا حربا ثقافية إلى جانب العسكرية والاقتصادية واشنطن تخفض عدد موظفي مقارها الدبلوماسية لدى روسيا الولايات المتحدة.. انتهاء حظر إخلاء المستأجرين مساكنهم المفروض منذ اندلاع جائحة كورونا الجزائر: من المهم اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه الرئيس التونسي السيد قيس سعيد الهند.. تصفية العقل المدبر لهجوم كشمير 2019 نيكاراغوا تمنح الجنسية للمرة الثانية لرئيس سلفادوري سابق مطلوب بولندا.. الشرطة تكشف مقرا "لسكّ" البيتكوين في عقر دارها سقوط مدو لدجوكوفيتش في أولمبياد "طوكيو 2020" باريس.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا ألبانيا تستعيد 5 نساء و14 طفلا من مخيم الهول في سوريا ملايين الأمريكيين مهددون بالطرد من منازلهم وسط تفشي المتحور "دلتا" تونس تسجل أول حالة بمرض الفطر الأسود زاخاروفا تنتقد تصريح لودريان حول النازية الجديدة في أوكرانيا نائب تونسي: محكمة إيطالية تجبر الشركة المصدرة للنفايات إلى تونس على إعادتها لإيطاليا مع فتح أبوابها للسياح.. ما هي الجنسيات المؤهلة للحصول على التأشيرة السياحية السعودية؟
اقتصادصحة

روسيا تنفي إرجاء الاتحاد الأوروبي موعد اعتماد “سبوتنيك V”

نفى الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة صحة الأنباء عن إرجاء الاتحاد الأوروبي موعد اعتماد لقاح “سبوتنيك V” ضد فيروس كورونا.

وأعلن صندوق الاستثمارات المباشرة في بيان صدر عنه اليوم الأربعاء أن التقارير عن تأجيل تسجيل اللقاح الروسي في الاتحاد الأوروبي لا تتطابق مع الواقع، لافتا إلى أن وكالة الأدوية الأوروبية أتمت عمليات التفقد الخاصة بوسائل التصنيع الجيدة (GMP) لـ”سبوتنيك V” وأصدرت في أعقابها قرارا إيجابيا.

وشدد صندوق الاستثمارات المباشرة على أن موعد تسجيل “سبوتنيك V” في الاتحاد الأوروبي يمثل موضع افتراءات إعلامية مستمرة تأتي نقلا عن مصادر غير محددة، لافتا إلى أن هذه الافتراءات الباطلة تعرقل عملية اعتماد اللقاح.

وأكد صندوق الاستثمارات المباشرة أنه ومركز “غاماليا” الروسي للبيولوجيا المجهرية الذي طور “سبوتنيك V” يواصلان التعاون مع وكالة الأدوية الأوروبية ضمن إطار عملية الاستعراض التدريجي للقاح.

وتابع: “لا تزال عملية الاستعراض هذه مستمرة ولا يدور الحديث عن أي إرجاء، وعلى الرغم من أن القرار بشأن مواعد تبني هذا الإجراء يعود إلى وكالة الأدوية الأوروبية، يأمل فريق “سبوتنيك V” في تسجيله في غضون شهرين”.

ونقلت وكالة “رويترز” في وقت سابق من اليوم عن شخصين مطلعين على الموضوع تأكيدهما أن الاتحاد الأوروبي أجل تسجيل “سبوتنيك V” بدعوى عدم التزام الجانب الروسي بالموعد المحدد لتقديم البيانات حول اللقاح، أي العاشر من يونيو.

وقال أحد المصدرين، وهو مسؤول حكومي ألماني، إن “عدم تقديم البيانات المطلوبة المتعلقة بالاختبارات السريرية للقاح إلى وكالة الأدوية الأوروبية سيؤدي إلى تأجيل أي إجراء لاعتماد اللقاح حتى سبتمبر القادم على الأقل”، وربما حتى أواخر العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى