آخر الأخبار
التونسي الجندوبي يحصل على أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو أردوغان يتحدث عن ضم تركيا للواء اسكندرون "هطاي" لوحات نجل بايدن تثير جدلا! فيتنام توقف وسائل النقل العام في العاصمة وتشدد إجراءات مكافحة كورونا الملك الأردني يعود إلى البلاد بعد اختتام زيارة إلى الولايات المتحدة مؤسسة "غالوب" الأمريكية: استطلاعات الرأي تنذر بانتهاء "شهر العسل" بين بايدن ومؤيديه ماليزيا تسجل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا منذ بدء الجائحة على غرار رونالدو وجورجينا.. ميسي ينشر صورة رومانسية مع زوجته العاهل الأردني يلتقي قائد هيئة الأركان الأمريكي مراسلون بلا حدود تصحح و تعتذر؟! سفارة الجزائر بفرنسا ترفع دعوى قضائية ضد "مراسلون بلا حدود" بتهمة التشهير الكرملين يوضح موقف "غازبروم" من ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا لجنة العمل السياسي برئاسة ترامب لم تستخدم الأموال التي جمعتها لمراجعة نتائج الانتخابات عنصر سابق بسلاح الجو الأمريكي يكشف سبب تسريبه أسرارا حكومية سقوط طائرة إثيوبية في مطار صومالي ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا الخارجية الأمريكية: 6 يشتبه في تورطهم باغتيال رئيس هايتي تدربوا في برنامج عسكري أمريكي أول تعليق لرونالدو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي الجزائر تعرب عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة بالمملكة المغربية تستخدم برنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ... جريمة قتل بشعة داخل مسجد !؟
الحدث

اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا

بناء على تعليمات السيد زغماتي بلقاسم وزير العدل، حافظ الأختام، يشرف السيد المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج على إعطاء إشارة انطلاق إمتحان شهادة البكالوريا، لفئة المحبوسين بالمؤسسات العقابية،دورة جوان2021، وذلك يوم الأحد 20 جوان 2021، بمؤسسة إعادة التربية باتنة (حملة)، إبتداء من الساعة الثامنة صباحاً 08:00 سا.
تجدر الإشارة إلى أنه، تم تسجيل هذه السنة 5084 محبوساً مترشحاً لنيل شهادة البكالوريا، بزيادة تفوق 59% مقارنة بدورة 2020، منهم4977 محبوساً، و107 محبوسة، موزعين على مستوى 47 مؤسسة عقابية معتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية كمراكز للامتحانات الرسمية.
المحبوسون الذين سيجتازون إمتحان شهادة البكالوريا موزعين حسب الشعب التالية :
آداب وفلسفة: 4911، لغات أجنبية: 18، الرياضيات: 08، العلوم التجريبية: 72 التسيير والاقتصاد: 71، هندسة كهربائية، 3، هندسة طرائق 1.
تجرى هذه الامتحانات تحت إشراف الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ويؤطرها أساتذة تابعون لقطاع التربية الوطنية، وفقا لأحكام الاتفاقية المبرمة بين وزارة العدل، ووزارة التربية الوطنيــــة.

للتنويه، فإنه خلال هذا الموسم 2020- 2021 تم تسجيل 35922 محبوساً تابعوا الدراسة بمختلف الأطوار موزعين كما يلي:

– التعليــم عن بعد: 28917 محبوساً، التعليم العالي: 52 محبوساً، محو الأمية: 6953 محبوساً.
– تلقى المترشحون دروساً للدعم تحت إشراف 1061مؤطراً، تحضيراً لمختلف امتحانات نهاية السنة.
– وفي سابقة أولى من نوعها على مستوى المؤسسات العقابية، إجتاز المحبوسون الفروض بالطريقة الإلكترونية عوض الطريقة الكتابية الكلاسيكية السابقة، وذلك باستعمال الشبكة الداخلية ” الأنترانت ” الخاصة بوزارة العدل، وبمرافقة ودعم من المصالح المختصة بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.
– أما في مجال التكوين المهني والحرفي، فقد تم تسجيل 35486 محبوساً، موزعين على 142 اختصاص، منهم 34409 محبوساً مسجلاً في التكوين المهني و1077 محبوساً مسجلاً في التكوين الحرفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى