آخر الأخبار
على غرار رونالدو وجورجينا.. ميسي ينشر صورة رومانسية مع زوجته العاهل الأردني يلتقي قائد هيئة الأركان الأمريكي مراسلون بلا حدود تصحح و تعتذر؟! سفارة الجزائر بفرنسا ترفع دعوى قضائية ضد "مراسلون بلا حدود" بتهمة التشهير الكرملين يوضح موقف "غازبروم" من ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا لجنة العمل السياسي برئاسة ترامب لم تستخدم الأموال التي جمعتها لمراجعة نتائج الانتخابات عنصر سابق بسلاح الجو الأمريكي يكشف سبب تسريبه أسرارا حكومية سقوط طائرة إثيوبية في مطار صومالي ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا الخارجية الأمريكية: 6 يشتبه في تورطهم باغتيال رئيس هايتي تدربوا في برنامج عسكري أمريكي أول تعليق لرونالدو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي الجزائر تعرب عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة بالمملكة المغربية تستخدم برنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ... جريمة قتل بشعة داخل مسجد !؟ إسرائيل تعلن انضمامها إلى الاتحاد الإفريقي كدولة مراقبة ميركل تشيد بتركيا لاستضافتها اللاجئين لكنها لا تتوقع انضمامها للاتحاد الأوروبي إندونيسيا تدرس تخفيف قيود مكافحة كورونا ومنظمة الصحة العالمية تحث على تشديدها الملك السعودي: التلقيح أسهم في حج صحي وآمن دراسة لبنانية تحذر من تحول البلاد إلى "فنزويلا ثانية" مسؤول أمريكي: إدارة ترامب كانت قادرة على عرقلة "السيل الشمالي 2" ولم تفعل ذلك مكتب الميزانية بالكونغرس الأمريكي يتوقع تخلف الحكومة عن سداد دينها
العالم

السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها

أغلقت السفارة الأمريكية لدى أفغانستان أبوابها بشكل شبه كامل الخميس، بسبب الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا بين موظفيها.

وأصدرت السفارة في كابل أمرا للموظفين المتبقين بـ”عزل أنفسهم لمنع انتشار فيروس كورونا”، والذي تسبب في وفاة موظف واحد على الأقل، وأرسل 114 أخرين إلى الحجر الصحي.

وقالت السفارة إن “جميع الأنشطة الجماعية تقريبا، والتي تتضمن اجتماعات العمل والتجمعات الترفيهية، محظورة لأن وحدات العناية المركزة في المرافق الطبية العسكرية في أفغانستان تعمل بكامل طاقتها”.

وأضافت: “القيود ستظل سارية حتى يتحسن الوضع، وأن 95% من الحالات تتعلق بأشخاص لم يتم تطعيمهم ضد الفيروس”، وحثت جميع الموظفين على الاستفادة من اللقاحات المتاحة في السفارة.

من جانبه، قال القائم بأعمال السفير روس ويلسون: “نحن جميعا يد واحدة، ونعتمد على تعاونكم خلال هذا الوقت الصعب.. لا يمكننا العودة إلى العمل بشكل طبيعي إلا بتعاون الجميع”.

وتحصر القيود جميع الموظفين في أماكن معيشتهم باستثناء الحصول على الطعام بمفردهم أو ممارسة الرياضة أو الاسترخاء في الخارج.

وخفضت واشنطن بالفعل عدد الموظفين في السفارة بشكل كبير في انتظار استكمال انسحاب القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي “الناتو” من أفغانستان، والذي أمر به الرئيس الأمريكي جو بايدن ليستكمل بحلول الذكرى الـ20 لأحداث 11 سبتمبر 2001.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى