آخر الأخبار
الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع استراتيجية جنوبي مأرب البرهان: أبوابنا مفتوحة أمام الاستثمارات الأمريكية السعودية تعلن البدء رسميا بتطبيق إلزامية التحصين أمير قطر يوجه بإرسال فرقة إنقاذ إلى تركيا طهران: الأعداء يشنون ضدنا حربا ثقافية إلى جانب العسكرية والاقتصادية واشنطن تخفض عدد موظفي مقارها الدبلوماسية لدى روسيا الولايات المتحدة.. انتهاء حظر إخلاء المستأجرين مساكنهم المفروض منذ اندلاع جائحة كورونا الجزائر: من المهم اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه الرئيس التونسي السيد قيس سعيد الهند.. تصفية العقل المدبر لهجوم كشمير 2019 نيكاراغوا تمنح الجنسية للمرة الثانية لرئيس سلفادوري سابق مطلوب بولندا.. الشرطة تكشف مقرا "لسكّ" البيتكوين في عقر دارها سقوط مدو لدجوكوفيتش في أولمبياد "طوكيو 2020" باريس.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا ألبانيا تستعيد 5 نساء و14 طفلا من مخيم الهول في سوريا ملايين الأمريكيين مهددون بالطرد من منازلهم وسط تفشي المتحور "دلتا" تونس تسجل أول حالة بمرض الفطر الأسود زاخاروفا تنتقد تصريح لودريان حول النازية الجديدة في أوكرانيا نائب تونسي: محكمة إيطالية تجبر الشركة المصدرة للنفايات إلى تونس على إعادتها لإيطاليا مع فتح أبوابها للسياح.. ما هي الجنسيات المؤهلة للحصول على التأشيرة السياحية السعودية؟
العالم

حبس بريطاني أشاد باعتداء مسجدي كرايستشيرش في نيوزيلندا

قضت محكمة بريطانية بالسجن 3 سنوات ونصف السنة لرجل نشر فيديوهات متطرفة عبر الإنترنت، أحدها يشيد باعتداء مسجدي كرايستشيرش في نيوزيلندا.

وقال القاضي بيتر لودر لدى إعلان الحكم إن المتهم مايكل ناغنت “شجع عمدا إرهاب اليمين المتطرف من خلال إدارته لمجموعات تؤمن بالعنصرية والعنف والنازية الجديدة”.

وكان ناغنت (38 عاما) الذي أقر بجريمته، يدير عدة منتديات دردشة على تطبيق “تليغرام”، مستخدما هويات مختلفة للتعبير عن كراهيته للأقليات العرقية وفقا لمحكمة كينغستون قرب لندن.

ونشر في 15 مارس 2020 في الذكرى الأولى لاعتداء كرايستشيرش الذي خلف 51 قتيلا وعشرات الجرحى مقطع فيديو أشاد فيه بالهجمات.

كما أعاد نشر بيان منفذ الاعتداء برينتون تارانت الأسترالي المؤمن بتفوق البيض.

وقال: “أنا أتفهم لماذا فعل تارانت ما فعله”.

جدير بالذكر أن ناغنت اعتقل في أغسطس الماضي، علما أنه نشر أيضا محتوى لتصنيع أسلحة ومتفجرات وأرسله لشرطيين في مهمة سرية كانا يحققان في ملفه، فوقع في الفخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى