آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد طيب رجب أردوغان رئيس الجمهور... غانتس لوزيرة الدفاع الفرنسية: إسرائيل تأخذ الاتهامات ضد NSO على محمل الجد سعيد يأمر بإعفاء المدير العام للتلفزيون التونسي محللون: "فيسبوك" حققت إيرادات قياسية خلال الربع الثاني من العام سعيد يعلن عن مبلغ "تمت سرقته من الشعب" ويتحدث عن "460 شخصا نهبوا أموال تونس" تبون يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي وزارة الدفاع الإسرائيلية تبدأ تحقيقا في مكاتب شركة NSO لبرمجيات التجسس جنوب أفريقيا تندد بقرار مفوضية الاتحاد الإأفريقي منح إسرائيل صفة مراقب حمد بن جاسم تعليقا على "أنظمة التجسس": أعرف منذ سنوات أن هاتفي مراقب ألمانيا تعلن تطعيم 50% من سكانها ضد فيروس كورونا ملفات سرية تظهر خطط إيرانية مزعومة لإغراق سفن باستخدام هجمات إلكترونية بعد 6 خسائر متتالية.. "بوينغ" تسجل أرباحا خفر السواحل التركي يحتجز أكثر من 200 مهاجر أغلبهم أفغان كانوا في طريقهم لإيطاليا روسيا ستساعد طاجيكستان في حال تعرض أمنها إلى تهديد بسبب تطور الأحداث في أفغانستان ألمانيا.. الكشف عن خسائر شركات النقل من الفيضانات الأخيرة في البلاد الولايات المتحدة.. قتيلان وعدد من الجرحى في تسرب كيمياوي بمصنع في تكساس المعارضة في نيوزيلندا تنتقد الحكومة لسماحها بعودة "داعشية" إلى البلاد الكرملين: أسباب كثيرة تجعلنا نفخر برجال استخباراتنا سوناطراك: توفيق حكار يقف رفقة إطارات المؤسسة على عملية تصحيح أوراق مسابقة التوظيف الخاصة بولايتي ورڨ... رئيس المجلس الرئاسي الليبي في زيارة رسمية إلى الجزائر
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: برلين 2 بخفي حنين؟ !

بقلم: #جمـــال_بن_علي

انتهى مؤتمر برلين 2 مثلما بدأ وخرج رئيس وزراء حكومة الوحدة الليبية “دبيبة” بخفي حنين” ، لا ادانة لقوّات حفتر ، ولا جدول زمني لخروج المرتزقة وميليشيات فاغنر وقوات الجيش التركي ، وهذا بسبب الدول المشاركة وعلى رأسها الامارات ، روسيا مصر فرنسا، دول كلها تدعم حفتر ، وهذا رغم إلحاح الو م أ والمانيا والجزائر بإخراج مرتزقة حفتر من ليبيا وإلزام حفتر على عدم التشويش على الحكومة المؤقتة من اجل الذّهاب الى انتخابات ديسمبر ، الاّ ان قوى اقليمية ودولية تعمل في الخفاء على عرقلة بناء ليبيا حتى تضمن حصتها من الكعكة وهذا بتحريك العميل السابق حفتر . الذي اصبح بيدقا في يد الامارات وفرنسا، مهته التشويش وضرب مصالح الدول الداعمة لحكومة الوحدة الوطنية، فالسؤال ، ماذا اضاف مؤتمر برلين 2 ؟ للأزمة الليبية لحلحلتها ، لا شيء ، ما دام حفتر ومرتزقة الامارات وفاغنر تصول وتجول بكل حرية امام صمت فرنسي ، روسي اماراتي سعودي ومصري متواطئ .

فالحل للأزمة الليبية يجب ان يمر عبر اشراك كل الليبيين دون اقصاء بعيدا عن الحسابات الجيوسياسية والجيواستراتيجية في خدمة قوى اقليمية ودولية ترى في ليبيا حلا لأزمتها الاقتصادية .

بقلم: #جمـــال_بن_علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى