آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد طيب رجب أردوغان رئيس الجمهور... غانتس لوزيرة الدفاع الفرنسية: إسرائيل تأخذ الاتهامات ضد NSO على محمل الجد سعيد يأمر بإعفاء المدير العام للتلفزيون التونسي محللون: "فيسبوك" حققت إيرادات قياسية خلال الربع الثاني من العام سعيد يعلن عن مبلغ "تمت سرقته من الشعب" ويتحدث عن "460 شخصا نهبوا أموال تونس" تبون يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي وزارة الدفاع الإسرائيلية تبدأ تحقيقا في مكاتب شركة NSO لبرمجيات التجسس جنوب أفريقيا تندد بقرار مفوضية الاتحاد الإأفريقي منح إسرائيل صفة مراقب حمد بن جاسم تعليقا على "أنظمة التجسس": أعرف منذ سنوات أن هاتفي مراقب ألمانيا تعلن تطعيم 50% من سكانها ضد فيروس كورونا ملفات سرية تظهر خطط إيرانية مزعومة لإغراق سفن باستخدام هجمات إلكترونية بعد 6 خسائر متتالية.. "بوينغ" تسجل أرباحا خفر السواحل التركي يحتجز أكثر من 200 مهاجر أغلبهم أفغان كانوا في طريقهم لإيطاليا روسيا ستساعد طاجيكستان في حال تعرض أمنها إلى تهديد بسبب تطور الأحداث في أفغانستان ألمانيا.. الكشف عن خسائر شركات النقل من الفيضانات الأخيرة في البلاد الولايات المتحدة.. قتيلان وعدد من الجرحى في تسرب كيمياوي بمصنع في تكساس المعارضة في نيوزيلندا تنتقد الحكومة لسماحها بعودة "داعشية" إلى البلاد الكرملين: أسباب كثيرة تجعلنا نفخر برجال استخباراتنا سوناطراك: توفيق حكار يقف رفقة إطارات المؤسسة على عملية تصحيح أوراق مسابقة التوظيف الخاصة بولايتي ورڨ... رئيس المجلس الرئاسي الليبي في زيارة رسمية إلى الجزائر
اقتصاد

الذهب الأسود يواصل الارتفاع بعد بيانات أمريكية

صعدت أسعار النفط ، اليوم الخميس، لليوم الثاني على التوالي بعد انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية، الأمر الذي أكد التوقعات بشأن الطلب القوي على الوقود.
وصعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.4 بالمئة إلى 75.49 دولار للبرميل، بحلول الساعة 06:43 بتوقيت غرينتش، بعد أن ارتفعت 0.5 في المئة أمس الأربعاء.

فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.4 بالمئة أيضا إلى 73.39 دولار للبرميل، بعد أن زادت 0.3 بالمئة أمس.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى “أواندا” للسمسرة في تقرير، إن الخامين القياسيين بلغا، أمس الأربعاء، أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر 2018، لكنهما قلصا المكاسب في وقت لاحق من الجلسة مع جني المتعاملين في الطاقة الأرباح بعد تقرير المخزونات الأمريكية. واستأنفت الأسعار الصعود في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط تراجعت 7.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 يونيو 2021 إلى 459.1 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ مارس 2020.

ونزلت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع، مقابل توقعات المحللين لارتفاع قدره 833 ألف برميل.

وستجتمع أوبك وحلفاؤها، المجموعة المعروفة باسم “أوبك+”، في أول يوليو 2021. وقال مصدران في المجموعة يوم الثلاثاء الماضي إنها تبحث تخفيفا أكبر لخفض الإنتاج القياسي المطبق منذ العام الماضي، اعتبارا من أغسطس 2021، لكن لم يُتخذ قرار بشأن الأحجام المحددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى