آخر الأخبار
الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع استراتيجية جنوبي مأرب البرهان: أبوابنا مفتوحة أمام الاستثمارات الأمريكية السعودية تعلن البدء رسميا بتطبيق إلزامية التحصين أمير قطر يوجه بإرسال فرقة إنقاذ إلى تركيا طهران: الأعداء يشنون ضدنا حربا ثقافية إلى جانب العسكرية والاقتصادية واشنطن تخفض عدد موظفي مقارها الدبلوماسية لدى روسيا الولايات المتحدة.. انتهاء حظر إخلاء المستأجرين مساكنهم المفروض منذ اندلاع جائحة كورونا الجزائر: من المهم اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه الرئيس التونسي السيد قيس سعيد الهند.. تصفية العقل المدبر لهجوم كشمير 2019 نيكاراغوا تمنح الجنسية للمرة الثانية لرئيس سلفادوري سابق مطلوب بولندا.. الشرطة تكشف مقرا "لسكّ" البيتكوين في عقر دارها سقوط مدو لدجوكوفيتش في أولمبياد "طوكيو 2020" باريس.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا ألبانيا تستعيد 5 نساء و14 طفلا من مخيم الهول في سوريا ملايين الأمريكيين مهددون بالطرد من منازلهم وسط تفشي المتحور "دلتا" تونس تسجل أول حالة بمرض الفطر الأسود زاخاروفا تنتقد تصريح لودريان حول النازية الجديدة في أوكرانيا نائب تونسي: محكمة إيطالية تجبر الشركة المصدرة للنفايات إلى تونس على إعادتها لإيطاليا مع فتح أبوابها للسياح.. ما هي الجنسيات المؤهلة للحصول على التأشيرة السياحية السعودية؟
العالم

روسيا: حادث المدمرة البريطانية “Defender” كان من الممكن أن يؤدي إلى صدام عسكري

اعتبر السفير الروسي لدى لندن، أندريه كيلين، أن تصرفات الحكومة البريطانية المتعلقة بحادث المدمرة “Defender” في البحر الأسود كانت من الممكن أن تؤدي إلى صدام عسكري.

وقال كيلين، في تصريح أدلى به اليوم السبت خلال مشاركته في برنامج عبر “يوتيوب”: “الكابوس يتمثل في محاولة تعزيز موقف سياسي باستفزاز عسكري قد يقودنا حقا إلى حادث عسكري خطير، الأمر الذي اعترف به رئيس هيئة الأركان للقوات البريطانية مساء أمس”.

وتابع السفير الروسي: “بالطبع كانت العلاقات أسوأ بكثير في فترة الحرب الباردة، لكنها تراجعت الآن إلى قاع الصفر الذي يجب الانطلاق منه لاحقا”.

وأوضح أن الطرفين كانا يخوضان قبل الحادث حوارا سياسيا، لكنه يمر حاليا بتعطل، مبينا أنه ينوي عقد لقاءات مع الطرف البريطاني لتوضيح ما حصل.

والأربعاء أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أطلقت طلقات تحذيرية على مسار المدمرة وهددت لاحقا بقصف السفن البحرية البريطانية في البحر الأسود إذا وقع المزيد من الأعمال “الاستفزازية” قبالة شبه جزيرة القرم التي عادت إلى حضن روسيا من أوكرانيا عام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى