آخر الأخبار
تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها" هل يتجسس "إنستغرام" علينا؟.. الإجابة بصورة "غرفة النوم" أول "اتفاق" خارجي.. الكرملين يرحب باقتراح بايدن القضاء العسكري الأميركي يوجه الاتهام لـ3 من معتقلي غوانتنامو بايدن يبدأ عهده باستهداف "الكلمة المهينة" بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس التغيير من أول لحظة.. ماذا فعل بايدن بديكور المكتب الرئاسي؟ خطة ريال مدريد "الانتهازية" لاستعادة حكيمي في انتظار "التطعيم".. شهادات أميركية من زمن الخوف
سلايدر

“جماجم شهدائكم ستعود وعليكم تقبل التعايش مع الحركى”

 

دعا، الرئيس الفرنسي، الجزائريين الى فتح باب العودة أمام الحركى وتقبل فكرة التعايش معهم، كاشفا أن ملف جماجم الشهداء الجزائريين المعروضة في متحف الإنسان، بباريس ستعود إلى الجزائر رسميا.

 

وقال، ماكرون، خلال تنشيطه لندوة صحافية، بفندق الأوراسي، بالعاصمة، أنه “يدعو السلطات الجزائرية الى فتح باب العودة أمام الحركى، سيما وأن هنالك فرنسيون يريدون زيارة الجزائر”.

 

وتابع، الرئيس الفرنسي، “ملف جماجم الشهداء الجزائريين المعروضة في متحف الإنسان بباريس كان محور نقاش اليوم مع المسؤولين الجزائريين وخرجنا بقرار إرجاعهم إلى الجزائر، وحسم القضية نهائيا.”

 

وبخصوص، ملف التأشيرة، قال، إمانويل ماكرون، أنه “سيتم منح العديد من الإمتيازات للحصول على التأشيرة”، مشيرا إلى أن الإمتيازات سيتم منحها للنخب والصحفيين والطلبة.

 

كما أكد، الرئيس الفرنسي، أنّ مراجعة الجزائر لقاعدة الاستثمار 49/51 ستعزز الإستثمارات الفرنسية، معتبرا قرار مراجعة القاعدة بالسيادي للجزائر.

 

داعيا في ذات السياق، رجال أعمال الجزائريين بالتوجه الى السوق الفرنسية للاستثمار في إطار الشراكة مع نظرائهم الفرنسيين، على غرار ما فعله يسعد ربراب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى