آخر الأخبار
السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود
سلايدر

“جماجم شهدائكم ستعود وعليكم تقبل التعايش مع الحركى”

 

دعا، الرئيس الفرنسي، الجزائريين الى فتح باب العودة أمام الحركى وتقبل فكرة التعايش معهم، كاشفا أن ملف جماجم الشهداء الجزائريين المعروضة في متحف الإنسان، بباريس ستعود إلى الجزائر رسميا.

 

وقال، ماكرون، خلال تنشيطه لندوة صحافية، بفندق الأوراسي، بالعاصمة، أنه “يدعو السلطات الجزائرية الى فتح باب العودة أمام الحركى، سيما وأن هنالك فرنسيون يريدون زيارة الجزائر”.

 

وتابع، الرئيس الفرنسي، “ملف جماجم الشهداء الجزائريين المعروضة في متحف الإنسان بباريس كان محور نقاش اليوم مع المسؤولين الجزائريين وخرجنا بقرار إرجاعهم إلى الجزائر، وحسم القضية نهائيا.”

 

وبخصوص، ملف التأشيرة، قال، إمانويل ماكرون، أنه “سيتم منح العديد من الإمتيازات للحصول على التأشيرة”، مشيرا إلى أن الإمتيازات سيتم منحها للنخب والصحفيين والطلبة.

 

كما أكد، الرئيس الفرنسي، أنّ مراجعة الجزائر لقاعدة الاستثمار 49/51 ستعزز الإستثمارات الفرنسية، معتبرا قرار مراجعة القاعدة بالسيادي للجزائر.

 

داعيا في ذات السياق، رجال أعمال الجزائريين بالتوجه الى السوق الفرنسية للاستثمار في إطار الشراكة مع نظرائهم الفرنسيين، على غرار ما فعله يسعد ربراب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى